"بلا حدود" يستضيف الدبلوماسي اليمني أحمد الصياد للحديث عن انقلاب الانتقالي بعدن
- متابعة خاصة الأحد, 18 أغسطس, 2019 - 05:31 مساءً

[ "بلا حدود" يستضيف الدبلوماسي اليمني أحمد الصياد للحديث عن ضبابية المشهد في عدن ]

يستضيف برنامج "بلا حدود" الذي تبثه قناة الجزيرة الدبلوماسي والسياسي اليمني أحمد الصياد للحديث عن آخر التطورات في العاصمة المؤقتة عدن وإسقاط المؤسسات العسكرية التابعة للشرعية بيد قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

 

وسيتحدث الصياد في البرنامج الذي سيبث الأربعاء المقبل عن فوضى وضبابية المشهد اليمني بعد سيطرة قوات المجلس الانتقالي على عدن وفقدان الحكومة الشرعية زمام الأمور وخشية اليمنيين على مستقبل ووحدة بلادهم بعد خمس سنوات على اكتوائهم بنار الحرب وخيارات الخروج من الأزمة.

 

 

وقبل أيام سيطرت قوات تابعة للانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية "انقلابا كاملا" على الشرعية في العاصمة المؤقتة، داعية إلى انسحاب قوات الانتقالي قبل أي حوار وفشلت معه الوساطة السعودية بسحب الانتقالي لقواته وظل هو المسيطر على المشهد فيها.

 

ويتهم مسؤولون في الحكومة الشرعية التحالف بما فيها السعودية بالتواطؤ مع إسقاط مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن بيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.


التعليقات