بريطانيا والصين تؤكدان على موقفهما الداعم لوحدة اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 18 أغسطس, 2019 - 05:36 مساءً
بريطانيا والصين تؤكدان على موقفهما الداعم لوحدة اليمن

[ رئيس الوزراء خلال لقائه مع السفير البريطاني ]

أكدت كلا من المملكة المتحدة والصين دعمهما المستمر للحكومة الشرعية برفض أي تحركات لتقويض جهودها في فرض الأمن والاستقرار واستكمال جهود استعادة الدولة.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك كل على حده بالسفير البريطاني لدي اليمن، والسفير الصيني، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأشار السفير البريطاني إلى الموقف الموحد للمجتمع الدولي في دعم الشرعية اليمنية ومساندة جهود التحالف بقيادة السعودية لتحقيق الأمن والاستقرار وإنهاء معاناة الشعب.

 

بدوره، ثمن الدكتور معين عبد الملك استمرار الموقف الدولي الموحد تجاه دعم الشعب اليمني وتحالف دعم الشرعية حتى استكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، تنفيذا للقرارات الأممية والدولية الملزمة، وإسناد جهود الحكومة في إدارة وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

 

وشدد رئيس الوزراء على موقف الحكومة والتحالف الثابت بأن المعركة الوجودية والمصيرية هي ضد المشروع الإيراني في اليمن، وعدم السماح لأي مليشيا متمردة بافتعال أحداث أيًا كانت لحرف بوصلة هذا الهدف.

 

وعلى ذات الصعيد، أكد السفير الصيني على موقف الصين الثابت وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن وإرساء السلام الدائم فيه والعمل على إنهاء معاناة اليمنيين والحد من تدهور الأوضاع الإنسانية، مجددا دعم بلاده لتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، واستمرار دعم جهود الحكومة في كل المجالات.

 

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

 

بدوره، جدد رئيس الوزراء ثقة الحكومة والشعب اليمني بالدور السعودي الفاعل في احتواء الأحداث بالعاصمة المؤقتة عدن، والمضي نحو استكمال أهداف التحالف في استعادة الدولة وإجهاض المشروع الإيراني وما يمثله من خطورة على أمن واستقرار المنطقة والعالم.


التعليقات