وزير الدفاع يطلع المحلق العسكري في السفارة الأمريكية على مستجدات الأحداث بعدن
- متابعة خاصة الأحد, 18 أغسطس, 2019 - 06:45 مساءً
وزير الدفاع يطلع المحلق العسكري في السفارة الأمريكية على مستجدات الأحداث بعدن

[ وزير الدفاع خلال لقاء المحلق العسكري الأمريكي ]

أكد وزير الدفاع  اليمني محمد علي المقدشي، أن التصعيد الذي قامت به الجماعات المسلحة التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات واعتداءاتها على مؤسسات الدولة تقوض جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين وفرض الأمن والاستقرار.
 

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأحد، المحلق العسكري في السفارة الأمريكية لدى اليمن المقدم روبرت تمبكينس، بحسب ما ذكرت وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وقال المقدشي إن انقلاب الانتقالي يقوض مؤسسات الدولة بعدن ويعرقل جهود مكافحة الإرهاب ويمنح الجماعات المتطرفة فرصة لإعادة التواجد والتوسع، ويمثل خدمة لمليشيا الحوثي ومخططات إيران ومشاريعها التوسعية عبر أذرعها في المنطقة.

 

وبحث اللقاء مستجدات الأحداث الجارية في العاصمة المؤقتة عدن والاعتداءات التي قامت بها المليشيات المسلحة التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي على مؤسسات الدولة.

 

كما ناقش اللقاء مجالات التعاون العسكري بين البلدين وسبل التعاون والتنسيق في المجال العسكري ومجالات مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وثمّن وزير الدفاع مواقف الولايات المتحدة الداعمة للحكومة بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورفضها لأي محاولات انقلابية ضد الحكومة الشرعية ووقوفها الثابت مع أمن واستقرار ووحدة اليمن.


التعليقات