التحالف يؤكد عدم السماح باستمرار العبث بمصالح الشعب اليمني بعدن
- متابعة خاصة الإثنين, 19 أغسطس, 2019 - 11:36 مساءً
التحالف يؤكد عدم السماح باستمرار العبث بمصالح الشعب اليمني بعدن

[ أرشيف ]

أكد المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي على عدم القبول بالعبث بمصالح الشعب اليمني أثناء هذه الفترة العصيبة والحرجة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي في العاصمة السعودية الرياض.

 

واعتبر المالكي اليوم الاثنين التصعيد الذي نفذته مليشيات المجلس الانتقالي مؤسف وانتقل إلى مستوى خطير في هذه الفترة التي تمر بها اليمن.

 

وأوضح أن قيادة القوات المشتركة للتحالف عملت مع المكونات السياسية والاجتماعية كافة والحكومة اليمنية الشرعية للتهدئة والانخراط في الحوار وتحكيم العقل والمنطق.

 

ودعا إلى أن يكون هناك عمل مشترك من جميع المكونات السياسية والاجتماعية مع الحكومة اليمنية الشرعية لتحقيق تطلعات الشعب اليمني وتحرير المناطق اليمنية المتبقية من الانقلاب.

 

وبين أن عملية الانسحاب بدأت فعلياً من المقار الحكومية بعد أن شكل التحالف لجنة إشرافية، وكان هناك انسحاب من مستشفى عدن، والبنك المركزي ودار القضاء والأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء.

 

وكانت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، قد سيطرت في العاشر من شهر أغسطس الجاري على كامل المعسكرات والمقرات الحكومية بالعاصمة المؤقتة عدن عقب معارك مع قوات الحكومة المعترف بها دوليا.

 

وتقود السعودية منذ 26 مارس 2015 تحالفا عسكريا مكونا من عدد من الدول العربية لدعم الحكومة الشرعية التي يقودها الرئيس هادي.


التعليقات