نائب وزير الدفاع السعودي يلتقي وفد الانتقالي ويؤكد دعم المملكة للشرعية
- متابعة خاصة الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 05:55 مساءً
نائب وزير الدفاع السعودي يلتقي وفد الانتقالي ويؤكد دعم المملكة للشرعية

[ أرشيف ]

التقى نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، اليوم الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض، قيادات من المجلس الانتقالي برئاسة عيدروس الزبيدي.

 

وبحسب جريدة "الشرق الأوسط"، أكد نائب وزير الدفاع السعودي خلال اللقاء على دعم السعودية للشرعية اليمنية، والحفاظ على مؤسسات الدولة، واستعادة الأمن والاستقرار، كما تمت مناقشة الأحداث الأخيرة في عدن.

 

وشدد نائب وزير الدفاع السعودي على ضرورة حل الخلافات بالحوار، بعيداً عن استخدام القوة، والعمل على توحيد الصفوف لمواجهة خطر المليشيات الحوثية، المهدد والعدو الرئيسي لليمن، أرضاً وشعباً، وعدم القبول بتسليم اليمن لولاية الفقيه.

 

وأشار الأمير إلى أهمية حل القضية الجنوبية بالحوار، بعيداً عن استخدام القوة، حيث لن يستفيد من ذلك سوى النظام الإيراني وذراعه الحوثية في اليمن.

 

وثمن قبول المجلس لدعوة المملكة للحوار، واستجابتهم لطلب التحالف بوقف إطلاق النار، وعدم التصعيد عسكرياً أو إعلامياً، مطالباً بالتهدئة الكاملة.

 

وكان وفد المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات قد وصل مساء أمس الثلاثاء إلى مدينة جدة السعودية لبدء مفاوضات مع الحكومة الشرعية التي ما زالت حتى الآن ترفض الحوار مع وفد الانتقالي، مشترطة انسحاب قواته من كامل المواقع التي سيطرت عليها في العاصمة المؤقتة عدن في العاشر من شهر أغسطس الجاري.

 

وكانت الحكومة اليمنية حملت الإمارات مسؤولية الانقلاب والتمرد على الحكومة الشرعية الذي قامت به مليشيات المجلس الانتقالي.


التعليقات