قال إن التحالف فشل في حربه باليمن
اللواء بن مساعد: ما جرى في عدن انقلاب والانتقالي جند القاعدة في صفوفه
- شبوة - خاص الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 09:34 مساءً
اللواء بن مساعد: ما جرى في عدن انقلاب والانتقالي جند القاعدة في صفوفه

[ اللواء أحمد مساعد حسين - الموقع بوست ]

وصف رئيس الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة اللواء أحمد مساعد حسين ما حدث في عدن يوم العاشر من أغسطس الجاري بالانقلاب المكتمل الأركان، مؤكدا بأنه لم يتبقّ على الانتقالي سوى إعلان تشكيل مجلس رئاسي وتسمية الحكومة وترسيم الحدود.

 

وأضاف بن مساعد في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم بمقر الهيئة بمحافظة شبوة أن التحالف وعد العالم واليمنيين بالقضاء على الحوثي خلال أسابيع وأشهر وإعادة الشرعية إلى صنعاء لكنهم بعد مرور أربع سنوات ونصف قاموا بتحويل المعركة إلى الجنوب.

 

واعتبر بن مساعد -وهو أحد الشخصيات الاجتماعية والقبلية في محافظة شبوة- أن المعركة الجارية في الجنوب هي معركة المنتصر فيها مهزوم، لافتا إلى أن التحالف عجز عن مهمته الرئيسية ويريد أن يحول المعركة إلى الجنوب، معتبرا ذلك أمرا مرفوضا، مطالبا التحالف بالاعتراف بفشله في الحرب على الحوثيين، مشددا على ضرورة وقف تلك الحرب.

 

وقال إن التحالف العربي انهزم في معركته مع جماعة الحوثي، وقام بتحويل المعركة إلى جنوب اليمن بعد أربع سنوات من الحرب، مشيرا إلى أن التحالف يريد الخروج من اليمن، مضيفا بالقول "سنقول له يجب عليك إعادة إعمار ما دمرته الحرب خلال السنوات الخمس ويجب تعويض اليمنيين عن الأضرار التي أصابتهم نتيجة هذه الحرب".

 

ودعا بن مساعد الانتقالي للتعقل، مطالبا أبناء شبوة بالوقوف وقفة رجل واحد لمنع الفتنة، والوقوف أمام أي قوات تأتي من خارج المحافظة، مؤكدا قدرة أبناء شبوة على حماية محافظتهم دون أي تدخلات خارجية.

 

وأضاف "نرفض الدعوات التي نسمعها عن تحرير بيحان التي هي أصلا محررة وبيد أبنائها، ونقول لمن يطالب بتحرير بيحان أين أنت عندما قدم أبناء بيحان مئات الشهداء لمواجهة مليشيات الحوثي".

 

وقال بن مساعد إن الانتقالي يدعي أنه ضد حزب الإصلاح والمتطرفين عندما قاموا باحتلال القصر الرئاسي والمعسكرات، متسائلا: هل الجبواني والميسري وقيادة الألوية إرهابيون؟ وأردف قائلا "نعرف أن هناك وحدات متكاملة شكلها الانتقالي من عناصر القاعدة، بحجة إصلاح الاعوجاج لديهم والجلوس معهم وإقناعهم".


التعليقات