10 ملايين يمني استفادوا من برامج صحية يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة
- واس الإثنين, 11 يناير, 2016 - 06:15 مساءً
10 ملايين يمني استفادوا من برامج صحية يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدمات الرعاية الصحية والمساعدات الإنسانية للمرضى والمصابين اليمنيين التي استفاد منها أكثر من 10 ملايين يمني، بتكلفة تجاوزت 56 مليون دولار أمريكي، وذلك عن طريق أكثر من 13 برنامجا صحيا بمشاركة أكثر من 12 منظمة دولية وإقليمية، جرى خلالها توفير أكثر من 823 طنا من الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية.
 
وتولى المركز من خلال فرقه المتخصصة، علاج المرضى والجرحى اليمنيين، وتقدم الدعم لمرافقيهم في الأردن، والمتابعة المستمرة لعلاجهم والدعم والرعاية الصحية، حتى إرجاعهم إلى اليمن عبر رحلات جوية تكفل بدفع تكاليفها، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان اليمنية، واللجان العليا للإغاثة بالحكومة اليمنية.
 
وفي الشأن ذاته، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 100 ألف سلة غذائية في محافظة تعز، وذلك من خلال ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز وسط اليمن.
 
وستوزع السلال الغذائية على 23 مديرية بعد اعتماد معيار موحد لكل مديرية ثم مراعاة معيار عدد السكان المتضررين والنازحين من كل مديرية، حيث بلغت أقل حصة للمديريات الأقل سكانا والأقل تضررا عدد 3500 سلة غذائية، في حين بلغت حصص التوزيع للمديريات الأكثر تضررا وسكانا 5500 سلة غذائية.


التعليقات