جماعة الحوثي تعلن قصفها قاعدة الملك خالد الجوية ومقرا لقوات التحالف جنوبي السعودية
- متابعة خاصة الخميس, 22 أغسطس, 2019 - 09:44 صباحاً
جماعة الحوثي تعلن قصفها قاعدة الملك خالد الجوية ومقرا لقوات التحالف جنوبي السعودية

[ طائرة مسيرة أعلنتها جماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الخميس شن هجومين استهدفا قاعدة الملك خالد الجوية في "خميس مشيط"  جنوبي المملكة العربية السعودية بطائرات مسيرة.

 

ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن الناطق العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع قوله إن سلاح الجو المسير التابع للجماعة نفذ هجومين بطائرات من نوع "قاصف" (K2) وأن الهجوم الأول استهدف منظومة الاتصالات العسكرية في القاعدة، بينما استهدف الهجوم الثاني خزانات ومحطة الوقود.

 

وبحسب سريع فإن الهجومين أصابا الأهداف بدقة عالية، مشيرا إلى أن الاستهداف يأتي ردا على جرائم ما وصفه بالعدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني وغاراته المستمرة التي بلغت أربعين غارة في 48 ساعة، مما أسفر عن قتل وجرح عدد من المدنيين.

 

وفي سياق مواز، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي إن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الخميس من اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون من محافظة عمران اليمنية باتجاه خميس مشيط في جنوب غربي السعودية.

 

وذكر المالكي أن "جميع محاولات المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل"، مشيرا إلى أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.

 

وفي وقت سابق مساء الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي استهداف مقر العمليات المشتركة لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في مدينة صامطة، بمنطقة جازان، جنوبي المملكة، بصاروخ باليستي.

 

ونفذت جماعة الحوثي في الأسابيع الأخيرة هجمات عديدة بالطائرات المسيرة بوتيرة متصاعدة على مواقع داخل الأراضي السعودية.

 

وكانت الجماعة أعلنت هذا العام أنها حددت بنك أهداف يضم ثلاثمئة هدف، هي عبارة عن مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي داخل اليمن.


التعليقات