توكل كرمان تدعو رئيس الوزراء السوداني المكلف بسحب قوات بلاده من اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 22 أغسطس, 2019 - 07:29 مساءً
توكل كرمان تدعو رئيس الوزراء السوداني المكلف بسحب قوات بلاده من اليمن

[ أرشيف ]

دعت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام رئيس وزراء السودان المكلف عبد الله حمدوك إلى العمل "بصورة عاجلة" على سحب قوات بلاده من اليمن.

 

وخاطبت توكل رئيس الوزراء السوداني قائلة "هذه ليست حربكم.. استمرار مشاركتكم في الحرب تنال من العلاقة الودية التي تجمع الشعبين الشقيقين السوداني واليمني".

 

وأضافت "السودان الجديد لا يليق به إلا أن ينأى بنفسه عن هذه الحرب التي تمضي بعيدًا في تدمير شعبنا وتفتيته وتقويض كيانه الوطني".

 

وهنأت توكل كرمان "عبد الله حمدوك" برئاسة وزراء السودان وقالت "أبارك لك ثقة قوى الثورة والتغيير في السودان، واحتفاء السودانيين بك رئيسا لحكومتهم الانتقالية".

 

وأعربت عن ثقتها في كونه "الرجل المناسب في المكان المناسب، وأتمنى لك ومعي كل أبناء شعبنا اليمني التوفيق في أداء مهامك في خدمة الشعب السوداني".

 

وأدى حمدوك، مساء الأربعاء، اليمين الدستورية رئيسًا للحكومة السودانية، خلال المرحلة الانتقالية التي تستمر 39 شهرًا وتنتهي بإجراء انتخابات، بحسب وكالة "الأناضول".

 

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني (قبل حله وتشكيل المجلس السيادي)، عبد الفتاح البرهان، قد أكد أن قوات بلاده باقية في اليمن لأنها موجودة ضمن "اتفاقية" مع التحالف السعودي الإماراتي.

 

ويشارك السودان في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لحرب الحوثيين في اليمن بـ30 ألف جندي، بحسب تصريحات نائب رئيس المجلس العسكري السوداني محمد حمدان حمدتي.

 

وكانت أحزاب وقوى سياسية سودانية قد طالبت في وقت سابق المجلس العسكري بضرورة سحب القوات السودانية من اليمن.


التعليقات