نائب رئيس الإنتقالي: اوقفنا المواجهات في شبوة تقديرا للتحالف
- متابعة خاصة الجمعة, 23 أغسطس, 2019 - 08:01 مساءً
نائب رئيس الإنتقالي: اوقفنا المواجهات في شبوة تقديرا للتحالف

[ ارشيف ]

قال نائب رئيس المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات، هاني بن بريك إن قوات النخبة الشبوانية التزمت بالتهدئة تقديرا للجهود التي يبذلها التحالف وافساح المجال أمام ما يطرحه التحالف من حلول.

 

وأضاف في تغريدة على حسابه في تويتر، أن قوات النخبة الشبوانية أكتفت بالتأديب وفي حال تكرار الاعتداء والتحشيد من حزب الإصلاح الإرهابي فلن نقف نتفرج، مشيرا إلى أن هذا "التزام قطعناه على أنفسنا أمام شعبنا وسيهب الجنوب كله لشبوة".

 

 

وقالت مصادر محلية، إن المواجهات التي شهدتها مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوب شرق اليمن بين القوات الحكومة ومليشيات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات توقفت اليوم الجمعة بعد أن تمكنت القوات الحكومية من صد هجوم لمليشيات النخبة.

 

وشهدت مدينة عتق مركز محافظة شبوة مساء أمس الخميس وحتى فجر اليوم الجمعة مواجهات بالأسحلة الثقيلة بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا ومليشيات النخبة الشبوانية الذراع العسكري للمجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات.

 

ولم تفلح اللجنة السعودية التي وصلت الأربعاء مدنية عتق في نزع فتيل التوتير بين القوات الحكومية والنخبة الشبوانية التي تمولها ابوطبي.

 

 واندلعت المواجهات غداة نقض مليشيات النخبة إتفاقاً ابرمته مساء أمس مع السلطة المحلية بالمحافظة، وباشرت بنصب نقاط ومتارس على مداخل مدينة عتق.

 

وفي وقت سابق اتهمت الحكومة اليمنية قيادة القوات الإماراتية في بلحاف بتفجير الوضع في شبوة ومحاولة اقتحام مدينة عتق عاصمة المحافظة، رغم الجهود السعودية لإنهاء الأزمة وإيقاف التصعيد العسكري، مؤكدة عزمها مواجهة التمرد الذي يقوده ما يسمى المجلس الانتقالي بكافة الوسائل.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن الناطق باسم الحكومة راجح بادي قوله إن توسيع التمرد المسلح إلى محافظة شبوة يمثل تحديا واضحا لأهداف التحالف العربي.

 

 


التعليقات