الحكومة توجه السلطة المحلية بشبوة إتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأمن
- متابعة خاصة الجمعة, 23 أغسطس, 2019 - 09:21 مساءً
الحكومة توجه السلطة المحلية بشبوة إتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأمن

[ ارشيف ]

 وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك، السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والامنية بمحافظة شبوة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والضامنة للحفاظ على امن واستقرار وسلامة المواطنين وتجاوز التداعيات الناجمة عن المحاولة الفاشلة للمليشيا المسلحة التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي للسيطرة بقوة السلاح على مدينة عتق.

 

جاء ذلك خلال إتصاله اليوم الجمعة بقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والامنية بمحافظة شبوة.

 

وطمأن رئيس الوزراء على تطورات الاوضاع بعد النجاح الذي حققته قوات الجيش والامن بإخماد محاولة التمرد التي قامت بها مليشيات النخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا وتفويت الفرصة على كل من يحاول النيل من أمن واستقرار المحافظة بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وشدد رئيس الوزراء على الجهات الخدمية والامنية القيام بمسؤولياتها في مضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار وضمان تقديم الخدمات للمواطنين وعلى رأسها الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه.

 

وأكد معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل للسلطة المحلية والتنفيذية والاجهزة العسكرية والامنية للقيام بمهامها على الوجه الامثل وبما يحقق تطلعات ابناء المحافظة في الامن والاستقرار والحياة الكريمة.

 

.وأشار  الى ن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس هادي وبالتنسيق مع السلطة المحلية ستعمل على اعتماد مشاريع خدمية وتنموية في المجالات الاساسية وفقا للاولويات العاجلة والملحة بالنسبة للمواطنين.

 

بدورهم، اكدا مسؤولي السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والامنية بمحافظة شبوة أن الامور مستقرة وأنهم سيبذلون كل الجهود لتحقيق الامن والإستقرار وتحسين تقديم الخدمات الاساسية لابناء المحافظة.

 

لافتين إلى أن أبناء شبوة يقفون صفا واحدا في مواجهة اي تحديات او محاولات للنيل من امن واستقرار المحافظة.

 

وشهدت مدينة عتق مركز محافظة شبوة مساء أمس الخميس وحتى فجر اليوم الجمعة مواجهات بالأسحلة الثقيلة بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا ومليشيات النخبة الشبوانية الذراع العسكري للمجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات.

 

ولم تفلح اللجنة السعودية التي وصلت الأربعاء مدنية عتق في نزع فتيل التوتير بين القوات الحكومية والنخبة الشبوانية التي تمولها ابوطبي.

 

 واندلعت المواجهات غداة نقض مليشيات النخبة إتفاقاً ابرمته مساء أمس مع السلطة المحلية بالمحافظة، وباشرت بنصب نقاط ومتارس على مداخل مدينة عتق.

 

وفي وقت سابق اتهمت الحكومة اليمنية قيادة القوات الإماراتية في بلحاف بتفجير الوضع في شبوة ومحاولة اقتحام مدينة عتق عاصمة المحافظة، رغم الجهود السعودية لإنهاء الأزمة وإيقاف التصعيد العسكري، مؤكدة عزمها مواجهة التمرد الذي يقوده ما يسمى المجلس الانتقالي بكافة الوسائل.


التعليقات