تعز: 23 قتيل من الحوثيين بينهم قيادي في غارات لطيران التحالف ومواجهات بمختلف جبهات القتال
- خاص (تعز) الإثنين, 11 يناير, 2016 - 09:24 مساءً
تعز: 23 قتيل من الحوثيين بينهم قيادي في غارات لطيران التحالف ومواجهات بمختلف جبهات القتال

لقي 23 مسلحا من مليشيات الحوثي وقوات صالح مصرعهم في مواجهات مع الجيش والمقاومة الشعبية بمختلف جبهات القتال بتعز، وكذا في قصف لطيران التحالف العربي استهدف مواقع المليشيات في مواقع متفرقة من المحافظة.
 
وأكدت مصادر ميدانية مقتل 23 من مليشيا الحوثي والمخلوع، نتيجة قصف الطيران على مواقعهم، في حين قتل 4  أشخاص، وجرح 9 آخرين من عناصر المقاومة الشعبية في مواجهات مع مليشيات الحوثي في مختلف الجبهات.
 
وقالت المصادر لـ"الموقع"، إن 12 مسلحا من مليشيات الحوثي وصالح قتلوا في غارة شنها طيران التحالف على "تبة الكربة"، شرق مدينة تعز، وغارة أخرى، على منطقة الزنوج شمال جبل جره غرب  المدينة.
 
وشملت الغارات أيضا، مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع  في وادي رين والعقمة بموزع غرب تعز، وختل بين المخا والخوخة، حيث أسفرت الغارات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من عناصر المليشيات، بينهم شقيق القيادي المتحوث زيد الخرج.
 
كما استهدف الطيران منزل رجل الأعمال  فتحي توفيق بحي السلال شرق المدينة والذي تتمركز فيها مجاميع للمليشيا.
 
وفي سياق متصل، أكدت المصادر ذاتها، مقتل القيادي المتحوث عادل على عبدالله في غارة لطيران التحالف العربي على منطقة الحرير شمال تعز اليوم، في حين استهدفت غارة أخرى، موقع للمليشيا في الكسارة بشارع الستين، شمال مدينة تعز.
 
إلى ذلك قتل شخص، وأصيب قرابة 19 من المدنيين، جراء القصف المستمر من قبل المليشيات على الأحياء السكنية، بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا.
 
وبحسب المصادر فقد أطلقت المليشيات قرابة 27  صاروخ كاتيوشا على عصيفرة والتحرير الأسفل والشماسي وثعبات، وصبر الموادم والمسراخ، مشيرة إلى أن القصف لا يزال مستمر.
 
بالنسبة للمواجهات، قالت المصادر، إن المقاومة الشعبية، طهرت اليوم الإثنين، منطقة كريف القدسي، بجبهة المسراخ، بالإضافة إلى أنها قطعت طريق الإمداد لعناصر مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزة في نجد قسيم.
 

وفي منطقة الشقب تمكن رجال الجيش والمقاومة من صد محاولة لتسلل من عناصر المليشيا في حي ثعبات شرق المدينة مستخدمين القنابل الحارقة.


التعليقات