قيادة محور الجوف تنفي ادعاءات الحوثيين بوقوع انشقاقات عسكرية في المحور
- متابعة خاصة السبت, 24 أغسطس, 2019 - 11:08 صباحاً
قيادة محور الجوف تنفي ادعاءات الحوثيين بوقوع انشقاقات عسكرية في المحور

[ أفراد من الجيش الوطني في الجوف ]

نفى مصدر مسؤول في قيادة محور الجوف ادعاءات جماعة الحوثي عن حدوث انشقاقات عسكرية في محافظة الجوف.

 

ونقل موقع الجيش اليمني التابع لوزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن المصدر قوله إن قيادة وضباط وصف وجنود الجيش الوطني مرابطون في الجبهات ويتمتعون بروح وطنية عالية وحريصون على أداء واجباتهم الوطنية المقدسة في الدفاع الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته.

 

وأضاف أن المليشيات تكبّدت الهزائم والانكسارات في الأيام السابقة، ولهذا تلجأ لإختلاق الفبركات والأكاذيب الّتي تتحدّث عن انشقاقات وانتصارات وهميّة عبر وسائل الإعلام، لتعزيز معنويات مقاتليها ومؤيّديها في مناطق سيطرتها”.

 

وتابع المصدر "ما يدعيه الانقلابان شمالاً وجنوباً وتساندهما فيه الأبواق الإعلامية المتعاطفة معهما، هي قصص خياليّة تُضاف إلى مئات القصص والفبركات والانشقاقات الوهمية".

 

وزعمت قناة روسيا اليوم الناطقة بالعربية أن ضابطا رفيعا في جماعة الإخوان المسلمين (إشارة لحزب الإصلاح اليمني) انشق عنها وانضم لجماعة الحوثي.

 

واستندت رواية القناة للخبر على منشور للقيادي الحوثي محمد البخيتي في صفحته بـ"فيسبوك"، وأرفقت رابط المنشور في نهاية الخبر.

 

وبالعودة لمنشور البخيتي الذي مثل مرجعا للقناة في نشرها للخبر يتضح خلو المنشور من أي إشارة تؤكد انتماء الضابط المذكور لجماعة الإخوان المسلمين في الجوف، كما روجت القناة.


التعليقات