وزير الثقافة: الإمارات استغلت الأزمة لبناء مليشيات تؤمن لها السيطرة على الموانئ اليمنية
- متابعة خاصة الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 10:18 صباحاً
وزير الثقافة: الإمارات استغلت الأزمة لبناء مليشيات تؤمن لها السيطرة على الموانئ اليمنية

[ دماج: بناء وتسليح حركة انفصالية تقويض الشرعية تصرف إماراتي مناقض لكل التزامتها القانونية وكعضو في التحالف ]

قال وزير الثقافة اليمني مروان دماج إن الإمارات العربية المتحدة استغلت الأزمة اليمنية التي تمر بها البلاد لبناء مليشيات محلية تؤمن لها السيطرة على الموانئ والسواحل اليمنية.

 

وأضاف دماج في منشور بصفحته على فيسبوك أن "القضية الجنوبية حقيقية والتيار المطالب بالانفصال موجود قبل اشتعال الحرب التي فرضتها الحركة الحوثية الطائفية والسلالية والمناطقية".

 

وأشار إلى أن بناء وتسليح حركة انفصالية وتمكينها من الجنوب وتقويض الشرعية، تصرف إماراتي مناقض لكل التزامتها القانونية والدولية وكعضو في تحالف استعادة الشرعية.

 

 

- القضية الجنوبية حقيقية والتيار المطالب بالانفصال موجود قبل اشتعال الحرب التي فرضتها الحركة الحوثية الطائفية والسلالية...

Posted by ‎ضيف الله صالح القهالي‎ on Sunday, August 25, 2019

 

وتابع "حتى لو كانت دولة الإمارات العربية المتحدة هي المسؤولة بالتمويل والتخطيط والرعاية والدعم لما حدث في عدن من انقلاب وعصيان مسلح على الدولة الشرعية فإن مسؤولية ذلك تقع على كل دول التحالف".

 

واتهمت الحكومة اليمنية، منتصف أغسطس/ آب الجاري، الإمارات مسؤولية انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

ويتهم مسؤولون يمنيون، الإمارات، إحدى دول التحالف العربي المساند للحكومة، بدعم ما يقولون إنها "محاولة انقلابية" تنفذها قوات المجلس الجنوبي الانتقالي الانفصالي في محافظات جنوبية، خاصة عدن وأبين وشبوة.

 

وقال وزير النقل صالح الجبواني إن الإمارات كان لها أجنداتها الخاصة منذ أن جاءت إلى اليمن ضمن التحالف، مشيرا إلى أن الإمارات استغلت الغطاء السياسي للدولة اليمنية لتنفيذ مشروعها في جنوب اليمن.


التعليقات