الحوثيون يعلنون عن هجوم موسع بالطائرات على السعودية والتحالف يسقط واحدة
- متابعات الثلاثاء, 27 أغسطس, 2019 - 09:41 صباحاً
الحوثيون يعلنون عن هجوم موسع بالطائرات على السعودية والتحالف يسقط واحدة

[ طائرة مسيرة اعلنتها جماعة الحوثي ]

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين شن عملية هجومية واسعة باستخدام الطائرات المسيرة على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط جنوبي السعودية، وذلك ضمن سلسلة هجمات يتحدث عنها الحوثيون خلال الأيام الأخيرة.

 

وقال المتحدث إن الهجوم الأخير استهدف منظومة الاتصالات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد.

 

من جهته قال الناطق باسم التحالف السعودي الإماراتي في وقت مبكر اليوم الثلاثاء إنه تم اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من صنعاء، مشيرا إلى أن الطائرة أسقطت في المجال الجوي اليمني، في حين لم يعلن الحوثيون عن أي هجوم اليوم.

 

وجاء إعلان الحوثيين عن الهجوم "الموسع" بعد ساعات من إعلانهم شن هجوم بطائرات مسيرة على هدف عسكري وصفوه بالمهم في الرياض.

 

ونقل موقع المسيرة نت التابع للحوثيين عن المتحدث باسم الجماعة العميد يحيى سريع أن "الطيران المسير نفذ هجوما واسعا بعدد من طائرات "صماد 3" على هدف عسكري مهم في الرياض"، مؤكدا أن الإصابة مباشرة.

 

وأضاف أن هذه العملية تأتي في إطار توسيع دائرة الاستهداف، وردا على ما وصفه بـ"عدوان التحالف" على اليمن، مجددا الدعوة "للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المواقع العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا".

 

وردا على هذا الإعلان، أكد الناطق باسم التحالف السعودي الإماراتي أن رواية الحوثيين عن هجوم الرياض أمس مزيفة ومضللة.

 

ودأب الحوثيون خلال الأيام الماضية على إعلان استهدافهم مواقع عدة في السعودية بطائرات مسيرة، مثل مطار أبها جنوبي البلاد وفي جازان والمناطق الحدودية، وآخرها في الرياض، في حين يعلن التحالف التصدي لتلك الطائرات وتدميرها.

 

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية منتصف يونيو/حزيران الماضي.


التعليقات