أحمد عسيري: نمتلك دليل على أن أتباع علي عبد الله صالح هم من هاجموا مقر الحكومة في عدن
- متابعات الثلاثاء, 12 يناير, 2016 - 05:25 مساءً
أحمد عسيري: نمتلك دليل على أن أتباع علي عبد الله صالح هم من هاجموا مقر الحكومة في عدن

اتهم المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، الرئيس السابق علي عبد الله صالح باستخدام القاعدة لمصلحته.
 
وحول الأحداث التي تشهدها محافظة عدن، حاليا، أكد عسيري في مقابلة تلفزيونية مع قناة "سي إن إن" الأمريكية، إن علي عبدالله صالح وحلفائه هم الذين يعملون في عدن، مشيرا إلى أنهم يريدون إيصال فكرتهم بأن الحكومة لم تستطع التحكم بالدولة.
 
وأشار إلى أن لدى الحكومة اليمنية دليل على أن أتباع علي عبدالله صالح هم الذين شنوا الهجمات على الفنادق التي كانت تمكث فيها الحكومة في عدن.
 
ونفى عسيري استخدام التحالف العربي للقنابل العنقودية في عملياته العسكرية، لافتا إلى أن التحالف استخدم القنابل العنقودية مرة واحدة، في إبريل الماضي، ضد تجمع في معسكر بمحافظة حجة، مشيرا إلى أنه لم يكن عشوائيا.
 
وقال بأن التحالف استهدف خلال تلك المرة، مركبات، وهي قنابل من نوع  CPU 105 ، وهو النوع المستخدم ضد المركبات.
 
وأضاف قائلا: "نحن لم نستخدم القنابل العنقودية في صنعاء، هذا جواب واضح ونهائي، لا نستخدم القنابل العنقودية في صنعاء، فليس بذلك أي منطق".
 
وأكد أن التحالف لم يحقق أهدافه حتى اليوم، منوها إلى أن التحالف لديه خطة، لكن هناك متغيرات عديدة، مشيرا إلى أن تلك المتغيرات اضطرت التحالف إلى جعل خطته متأقلمة معها.
 
ونوه إلى أن التحالف حتى الآن متأخر عن خطته الأساسية بتسعة أشهر، لأنه بحسب قوله، يحارب حاليا حول محافظة صنعاء، ويعتزم الذهاب للعاصمة.
 
وردا على سؤال حول متى سيتم استعادة العاصمة، قال عسيري: "عندما يأتي الوقت المناسب".


التعليقات