الأمم المتحدة تؤكد دعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 27 أغسطس, 2019 - 06:25 مساءً
الأمم المتحدة تؤكد دعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن

[ الأمم المتحدة تؤكد دعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن ]

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، دعمها لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأمن وسلامة ووحدة واستقرار اليمن.

 

جاء ذلك في سياق رسالة شفوية حملها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث للرئيس عبد ربه منصور هادي، خلال لقائه اليوم في مقر إقامة الحكومة في الرياض، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش دعمه لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأمن وسلامة ووحدة واستقرار اليمن .

 

وحسب الوكالة، فقد جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتصلة بالشأن اليمني وآفاق السلام وجهود المبعوث الأممي في هذا الإطار لتحريك الجمود الناتج عن تعنت جماعة الحوثي في الالتزام بمحددات السلام وخطواته الواضحة والصريحة.

 

وقال هادي "لن تثنينا أو تلهينا الأحداث والمشاكل الجانبية عن العمل الجاد لإيجاد المخارج والحلول النهائية لواقع اليمن والانتصار لإرادة شعبنا اليمني".

 

وأكد رئيس الجمهورية العمل على تجاوز تداعيات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوة وغيرها وإيجاد الحلول والمعالجات الناجعة لها وفقاً للثوابت الوطنية بالتعاون مع الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

من جانبه أكد المبعوث الأممي على أن الحلول للأزمة اليمنية لن تأتي نتائجها إلا عبر مسار واحد وهو الحكومة الشرعية التي يعترف بها المجتمع الدولي.

 

وثمن جريفيث استيعاب الرئيس لمختلف القضايا المتصلة باليمن واحتواء مختلف التداعيات لمصلحة الشعب اليمني وأمنه ووحدته واستقراره.

 

ولفت إلى أن الجهود التي سيبذلها في إطار مهامه لتحريك عملية السلام قدماً فيما يتصل بتفاهمات الحديدة في إطار اتفاق ستوكهولم.


التعليقات