السعودية تدعو لوقف الفتنة في عدن وتؤكد دعمها لوحدة اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 27 أغسطس, 2019 - 08:19 مساءً
السعودية تدعو لوقف الفتنة في عدن وتؤكد دعمها لوحدة اليمن

[ السعودية تؤكد دعمها لوحدة اليمن ]

أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء دعمها لأمن واستقرار اليمن وسلامة ووحدة ترابه.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع مجلس وزراء المملكة اليوم، برئاسة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأكد مجلس الوزراء على الحفاظ على الدولة اليمنية ومصالحها تحت قيادة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

 

وشدد مجلس الشورى على ما تضمنه البيان المشترك الصادر عن وزارة الخارجية في المملكة ووزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، وما أكد عليه من حرص وسعي البلدين الكامل للمحافظة على الدولة اليمنية ومصالح الشعب اليمني تحت قيادة الرئيس الشرعي لليمن.

 

وأكد مجلس الشورى أن دعوة المملكة للحكومة اليمنية ولجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع في عدن لعقد اجتماع في بلدهم الثاني المملكة لمناقشة الخلافات يأتي تجسيداً لحرص المملكة على تغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة.

 

وكانت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات قد سيطرت في العاشر من شهر أغسطس الجاري على كامل العاصمة المؤقتة عدن بعد هزيمة قوات الحكومة المعترف بها دوليا.

 

وحملت الحكومة اليمنية الإمارات مسؤولية الانقلاب الذي حدث في عدن، وقال بيان لوزارة الخارجية اليمنية إنه لولا دعم الإمارات لما حدث الانقلاب والتمرد في عدن. وطالبت أبوظبي بوقف دعم وتمويل المليشيات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي.

 

وتقود السعودية مساعٍ لرأب الصدع بين الحكومة الشرعية والانفصاليين الجنوبيين الذين يسيطرون على العاصمة المؤقتة عدن من خلال دعوة الطرفين لاجتماع في العاصمة السعودية الرياض تمهيدا لإجراء مفاوضات لحل الخلافات القائمة بين الطرفين.


التعليقات