مستشار هادي: السعودية كان لها دور كبير في إسقاط الانقلاب
- متابعة خاصة الاربعاء, 28 أغسطس, 2019 - 08:11 مساءً
مستشار هادي: السعودية كان لها دور كبير في إسقاط الانقلاب

[ أرشيف ]

أكد مسؤول في الرئاسة اليمنية أن موقف السعودية الحازم تجاه تمرد المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات لعب دوراً كبيرا في إسقاط الانقلاب.

 

وقال مستشار رئيس الجمهورية ووزير الخارجية السابق عبد الملك المخلافي "عززت الأحداث والمواقف الثقة بقيادة المملكة العربية السعودية  للتحالف العربي لدعم الشرعية والقضاء على الانقلاب الحوثي وضمان أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه" .

 

وأضاف المخلافي -في تغريدة على تويتر- أن الموقف السعودي الحازم في مواجهة تمرد الانتقالي كان له أثر بالغ في إنهاء التمرد وتعزيز الأمل بالانتصار على الحوثي.

 

 

وأشار المخلافي إلى أن المجلس الانتقالي منذ تأسيسه ألحق أفدح الضرر بالقضية الجنوبية العادلة وبمعركة اليمنيين ضد الانقلاب الحوثي، وأعاق استقرار عدن ومحافظات الجنوب المحررة.

 

وأردف أن الانتقالي فرض الاقتتال وعمق الجروح في الجنوب، كل هذا لأن تأسيسه وتحركه وأسلوب عمله ارتبط بأجندة خارجية عمل لها وتحرك وفقا لتوجيهاتها.

 

وكانت القوات الحكومية قد تمكنت اليوم الأربعاء من السيطرة على كامل العاصمة المؤقتة عدن، عقب استعادتها زنجبار عاصمة محافظة أبين بعد فرار قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.


التعليقات