الحكومة اليمنية تحمل الإمارات مسؤولية استهداف قواتها في عدن وأبين
- متابعة خاصة الخميس, 29 أغسطس, 2019 - 01:40 مساءً
الحكومة اليمنية تحمل الإمارات مسؤولية استهداف قواتها في عدن وأبين

[ جرحى في قصف إماراتي على القوات الحكومية في مدخل عدن ]

حملت الحكومة اليمنية دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤولية عن استهداف قواتها المسلحة الذي وصفته بالسافر والخارج عن القانون والأعراف الدولية.

 

ودانت الحكومة اليمنية اليوم الخميس في بيانها القصف الجوي الإماراتي على القوات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن ومدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوبي اليمن.

 

وقالت الخارجية اليمنية -في بيان نشرته على تويتر- إن القصف الإماراتي أوقع قتلى وجرحى  من المدنيين وفي صفوف القوات المسلحة اليمنية.

 

 

وأضافت "نرفض استمرار تقديم الدعم الإماراتي المالي والعسكري لقوات المجلس الانتقالي الخارجة عن القانون والدولة في اليمن، ونجدد المطالبة بإيقافه بشكل فوري وكامل".

 

وأهابت بالمملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة كقائدة لتحالف دعم الشرعية بالوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا التصعيد العسكرية غير القانوني وغير المبرر.

 

وطالبت مجلس الأمن والمجتمع الدولي بإدانة هذه الاستهداف الذي وصفته بالسافر والاضطلاع بمسؤولية لحفظ الأمن والسلام ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية وفقا لكافة القرارات الدولية ذات الصلة.

 

وقالت الخارجية إن الحكومة اليمنية تحتفظ بحقها القانوني المكفول بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف والتصعيد الخطير.

 

وتعرضت مواقع القوات الحكومية بمدخل عدن الشرقي لثلاث غارات، سقط على إثرها نحو 25 ما بين قتيل وجريح.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن القوات الحكومية تراجعت من نقطة العلم باتجاه مديرية الكود أولى مديريات محافظة أبين.

 

وأضافت المصادر أن الغارة الجوية استهدفت دورية عسكرية.

 

 وأشارت إلى أن الحملة العسكرية بقيادة رئيس هيئة العمليات الحربية اللواء ركن ناصر الذيباني، ما تزال تستقبل التعزيزات العسكرية القادمة من محافظة شبوة.


التعليقات