مستشار هادي يدعو مليشيات الانتقالي إلى تجنيب عدن ويلات الاحتراب
- متابعة خاصة الخميس, 29 أغسطس, 2019 - 03:34 مساءً
مستشار هادي يدعو مليشيات الانتقالي إلى تجنيب عدن ويلات الاحتراب

[ آثار القصف الإماراتي على مواقع الحكومة ]

دعا مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك ياسين مكاوي مليشيات المجلس الانتقالي إلى تحكيم العقل وتجنيب عدن وأهلها ويلات الاحتراب بالالتفاف حول شرعية الرئيس هادي ومؤسسات الدولة والانضواء تحت المظلة الوطنية التي ستعيد للجنوب مكانته وهيبة قضيته.

 

وأضاف مكاوي في بيان نشره على فيسبوك أن السلوك المتطرف للانتقالي الغير مستقرئ للمصلحة الوطنية ولما حوله من مصالح للإقليم والعالم يقوض القضية الجنوبية.

 

وقال مكاوي "على أبناء الجنوب وعدن خاصة أن يتداعوا لدرء مخاطر الاحتراب في هذه المدينة التي ظلت منذُ 67 تُعطي للجميع دون أن تأخذ ليكون حظها كشقيقتيها شبوة وأبين حتى لا تسفك الدماء ويدمر ما تبقى من بنيتها المهترئة ويقتل الأبرياء".

 

 ودعا مستشار رئيس الجمهورية للحفاظ على أرواح الناس وعدم الانجرار وراء الاستفزازات والتحلي بروح الدولة الراعية لكل أبنائها ومواطنيها مهما تباينت المواقف.

 

وأكد مكاوي على نهوض وتلاحم أبناء عدن مع مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية والمدنية لتعيش وأهلها في أمن وأمان واستقرار وليقطعوا دابر الفتنة والانفلات والفوضى والبلطجة والتخريب وتصفية الحسابات "فجميعكم إخوة مهما اختلفت مشاربكم السياسية".

 

وتابع القول إن "عدن بحاجة اليوم لمن يحميها ولن يحميها إلا سواعد أبنائها فيكفيها ما حل بها منذُ عقود وكان أسوأها السنوات التي مضت".

 

وقال مخاطباً العقلاء والراشدين من أبناء عدن "كان لكم أنتم الدور العظيم بفضل من الله عز وجل في تحريرها من الغزاة الحوثيين واليوم يجب أن تستعيدوا هذا الدور بالحفاظ على مدينتكم ومؤسساتكم بعقل البصير الرشيد وحكمة المستبصر وصدر الحليم وشدة الحازم والقوي لمنع الضرر وتكرار الألم واستمرار المعاناة".

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن مواجهات عنيفة بين قوات الحكومة الشرعية ومليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

 

وصباح اليوم دخل سلاح الجو الإماراتي على خط المواجهة بقصف مواقع القوات الحكومية في المدخل الشرقي لمدينة عدن ومدينة زنجبار مركز محافظة أبين في محاولة لمنع تقدم القوات الحكومية.

 

ووصفت الحكومية اليمنية القصف الإماراتي على مواقع القوات الحكومية بالتدخل السافر وطالبت مجلس الأمن والمجتمع الدولي بإدانة ما قامت به الإمارات من قصف لمواقع القوات الحكومية.


التعليقات