وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تدينان القصف الإماراتي على القوات الحكومية
- متابعة خاصة الخميس, 29 أغسطس, 2019 - 04:41 مساءً
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تدينان القصف الإماراتي على القوات الحكومية

[ بيان وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ]

دانت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، القصف الجوي الإماراتي الذي استهدف قوات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار بمحافظة أبين.

 

وقالت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في بيان مقتضب اطلع عليه "الموقع بوست" إن القصف أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من أبناء القوات المسلحة وكذلك عدد من المدنيين الأبرياء.

 

وحمل بيان وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤولية، عن هذا الاستهداف الذي وصفته بالسافر والمتعمد والخارج عن القانون والأعراف الدولية والمهمة التي أتوا من أجلها.

 

وأهابت بالقيادة السياسية والعسكرية والحكومة والأشقاء في التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، بمحاسبة المتسببين في ذلك المستهترين بدماء أبناء اليمن الطاهرة الذين ضحوا ويضحوا بدمائهم، من أجل الدين والكرامة والوطن ودحر المخطط الفارسي الذي يريد السيطرة على الجزيرة العربية.

 

وشددت على وقف دولة الإمارات الدعم العسكري والمالي للتشكيلات المسلحة الخارجة عن والقانون.

 

وطالبت المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة باعتبارها قائدة التحالف بالوقوف بجدية إلى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا التصعيد العسكري الغير قانوني وغير المبرر.

 

وتعرضت مواقع القوات الحكومية بمدخل عدن الشرقي لعدة غارات سقط على إثرها نحو 25 ما بين قتيل وجريح.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن القوات الحكومية تراجعت من نقطة العلم باتجاه مديرية الكود أولى مديريات محافظة أبين.

 

وأضافت المصادر أن الغارة الجوية استهدفت دورية عسكرية.


التعليقات