الحكومة: استشهاد 40 جنديا من القوات الحكومية وإصابة 70 بغارات إماراتية في عدن وأبين
- متابعة خاصة الخميس, 29 أغسطس, 2019 - 07:57 مساءً
الحكومة: استشهاد 40 جنديا من القوات الحكومية وإصابة 70 بغارات إماراتية في عدن وأبين

[ الحكومة: استشهاد 40 جنديا من القوات الحكومية وإصابة 70 بغارات إماراتية في عدن وأبين ]

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا استشهاد 40 جنديا وجرح 70 آخرين إثر القصف الجوي الذي نفذته طائرات إماراتية استهدف مواقع القوات الحكومية في المدخل الشرقي لمدينة عدن.

 

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني -في تغريدة بحسابه على تويتر- إن القصف الجوي الذي نفذته طائرات إماراتية على القوات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار بمحافظة أبين أسفر عن استشهاد 40 من أفراد الجيش الوطني والمواطنين وجرح 70 آخرين، دعما لمليشيات المجلس الانتقالي المتمردة.

 

وفي وقت سابق اليوم نفذ الطيران الإماراتي غارات جوية على قوات الجيش الوطني في منطقة العلم أطراف مدينة عدن وفي أبين.

 

وأدانت الحكومة اليمنية، في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، "القصف الجوي الإماراتي" على قوات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار في محافظة أبين.

 

وحملت الوزارة دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤولية "عن هذا الاستهداف السافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية". وطلبت الوزارة في البيان من دولة الإمارات أن توقف "كافة أنواع الدعم المالي والعسكري لكل التشكيلات العسكرية الخارجة عن الدولة وسلطة القانون".

 

وكانت القوات الحكومية أعلنت الأربعاء أنها استعادت السيطرة على عدن من أيدي الانفصاليين الذين كانوا سيطروا على المدينة الإستراتيجية في 10 أغسطس بعد قتال عنيف خلف 40 قتيلا على الأقل.


التعليقات