بمشاركة شبكات ومواقع إخبارية وإعلامية .. حملة تضامنية مع الزميل الصحفي #أكرم_الوليدي
- خاص الثلاثاء, 12 يناير, 2016 - 08:42 مساءً
بمشاركة شبكات ومواقع إخبارية وإعلامية  .. حملة تضامنية مع الزميل الصحفي #أكرم_الوليدي

انطلقت الساعة 7 من مساء اليوم حملة #أطلقوا_سراحهم في حملة إعلامية تضامنية على الهاشتاج  #أنقذوا_الصحفي_أكرم_الوليدي ، وذلك تضامنا مع الصحفي المختطف في سجون مليشيا الحوثي وصالح والذي يتعرض للتعذيب الوحشي من قبل الميليشيا وأدى إلى تدهور حالته الصحية والنفسية والجسدية .
 
 يأتي هذا بعد رفض المليشيات السماح بنقل الصحفي الوليدي، لتلقي العلاج، بعد تدهور حالته الصحية والنفسية، جراء التعذيب الذي تعرض له على أيدي المليشيات.
 
وتنطلق الحملة الساعة السابعة من مساء اليوم الثﻻثاء على مواقع التواصل الاجتماعي (واتساب - فيسبوك - تيليغرام - تويتر - يوتيوب - انستجرام ) وكافة الوسائل الإعلامية المختلفة .
 
 
ورفضت مليشيا الحوثي وصالح السماح بعلاج الصحفي المختطف لديها اكرم الوليدي بسجن احتياطي الثورة في حي نقم بأمانة العاصمة .
 
وذكر صالح الوليدي والد الصحفي السجين بأن ولده يعاني من القولون العصبي كما أن حالته الصحية والنفسية تسوء يوما بعد يوم نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرض له من قبل المليشيات، ولا تحمتل تأخير علاجه .
 
واختطفت مليشيا الحوثي وصالح  بأمانة العاصمة في 9 يونيو من العام الماضي الصحفي أكرم الوليدي مع 8 صحفيين: عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، عصام بلغيث، حسن عناب، هيثم الشهاب، حارث حميد، هشام طرموم، هشام اليوسفي، ويعاني أربعة زملاء آخرون من ذات الحالة في سجون أخرى للحوثي.
 
وطالبت نقابة الصحفيين في بيان لها صدر  اليوم الثلاثاء بسرعة نقل الصحفي أكرم الوليدي إلى المستشفى ، وجددت مطالبتها بالإفراج عن 13 صحفيا المختطفين لدى المليشيات محملة جماعة الحوثي مسئولية ما قد يلحق به من ضرر أو مخاطر.


التعليقات