وزارة الدفاع: القصف الإماراتي على القوات الحكومية أوقع أكثر من 300 بين قتيل وجريح
- متابعة خاصة الخميس, 29 أغسطس, 2019 - 09:22 مساءً
وزارة الدفاع: القصف الإماراتي على القوات الحكومية أوقع أكثر من 300 بين قتيل وجريح

[ آليات عسكرية تم قصفها من قبل طيران الإمارات في محيط عدن ]

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن الغارات الجوية الإماراتية على القوات الحكومية في عدن وزنجبار، أوقعت 300 بين قتيل وجريح.

 

وأضافت وزارة الدفاع اليمنية -في بيان مقتضب اليوم الخميس- أن القصف الجوي الإماراتي على القوات الحكومية لا يزال مستمرا حتى اللحظة.

 

وأشارت إلى أن عدد الضربات الجوية الإماراتية التي استهدفت القوات الحكومية في عدن وأبين بلغت 10 غارات منذ مساء أمس الأربعاء.

 

ونوهت وزارة الدفاع إلى أنها ستستمر في محاربة الجماعات الخارجة عن القانون وكل من يدعمها ويمولها، مطالبة في الوقت ذاته بمحاسبة المتسببين في الغارات الإماراتية والمستهترين بدماء اليمنيين الطاهرة، حد وصف البيان.

 

كما طالبت وزارة الدفاع اليمنية السعودية بالوقوف بجدية إلى جانب الحكومية الشرعية.

 

وشن طيران الإمارات عددا من الغارات الجوية على مواقع القوات الحكومية في ضواحي مدينة عدن للحيلولة دون تقدم هذه القوات باتجاه العاصمة المؤقتة عدن، التي تتقاسم مليشيات الانتقالي والحكومة اليمنية السيطرة عليها.

 

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف في اليمن، لا زالت حتى الآن تلتزم الصمت حيال التصعيد الإماراتي ضد القوات الحكومية.

 

وكان بيان للحكومة اليمنية قد حمل دولة الإمارات المسؤولية الكاملة عن القصف الذي استهدف القوات الحكومية، والذي وصفته بالسافر والغير قانوني وغير المبرر، مطالبة مجلس الأمن والمجتمع الدولي بإدانة استهداف القوات الحكومية.


التعليقات