مظاهرات في تعز تطالب بطرد الإمارات من اليمن
- متابعة خاصة الجمعة, 30 أغسطس, 2019 - 04:21 مساءً
مظاهرات في تعز تطالب بطرد الإمارات من اليمن

[ الالاف من اليمنيين في تعز يتظاهرون ضد الامارات ]

تظاهر الالاف من اليمنيين اليوم الجمعة، في محافظة تعز جنوب غرب اليمن احتجاجا على قصف طيران الامارات مواقع القوات الحكومية في محافظة عدن وأبين.

 

ورفع المتظاهرون الذين جابو شوارع المدينة شعارات ولافتات، تطالب الحكومة اليمنية بطرد القوات الإماراتية من اليمن وإنهاء دورها في التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

وأحرق المتظاهرون الذين أدوا صلاة الغائب في ساحة  الحرية على أرواح شهداء الوطن من أفراد الجيش، العلم الإماراتي احتجاجا على دعم ابوظبي للمتمردين الانفصاليين.

 

كما وصف المتظاهرون التدخل الإماراتي ومساندة الحزام الأمني بالاحتلال، متهمين أبوظبي بالوقوف وراء إنقلاب الحوثيين في صنعاء والمجلس الانتقالي في عدن.

 

وتسبب القصف الإماراتي على القوات الحكومية في عدن وأبين وإستمرار دعم أبوظبي للمتمردين الإنفصاليين، إلى تصاعد الغضب الشعبي ضد ما وصفوه بالإحتلال الإماراتي لليمن، وأرتفعت الأصوات المطالبة بطرد القوات الإماراتية من اليمن وإنهاء مشاركتها في التحالف الذي تقوده السعودية.

 

وكان الطيران الإماراتي شن أمس الخميس، سلسلة غارات جوية على مواقع القوات الحكومية في مدخل عدن الشرقي ومحافظة أبين.

 

وقالت وزارة الدفاع اليمنية في بيانها إن القصف الاماراتي اسفر عن مقتل وجرح 300 من افراد القوات الحكومية.

 

وكانت الحكومة اليمنية حلمت الإمارات، المسؤولية الكاملة عن القصف الذي استهدف القوات الحكومية في محافظة عدن وأبين، وقالت الحكومة إنها تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة المسؤولين عن القصف الذي استهدف القوات الحكومية.

 


التعليقات