الحكومة اليمنية: القصف الإماراتي تصعيد خطير وإعتداء سافر على سيادة اليمن
- متابعة خاصة الجمعة, 30 أغسطس, 2019 - 05:14 مساءً
الحكومة اليمنية: القصف الإماراتي تصعيد خطير وإعتداء سافر على سيادة اليمن

[ ارشيف ]

قال مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة الدكتور عبدالله السعدي، إن الإمارات تتحمل المسؤولية عن القصف الجوي ونتائج تمرد مليشيات المجلس الانتقالي.

 

وأضاف مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، في رسالة بعثها إلى مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة أن القصف الإماراتي هو تصعيد خطير، وسافر وعدوان على سيادة اليمن ووحدة أراضيه.

 

وطالب السعدي مجلس الأمن بممارسة دوره والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإماراتية، وأهاب بالسعودية التدخل لوقف التصعيد العسكري الإماراتي الذي يستهدف السيادة اليمنية.

 

وطلبت الحكومة اليمنية أمس الخميس، رسميا من مجلس الأمن عقد جلسة حول القصف الإماراتي الذي استهدف مواقع القوات الحكومية في المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن وأبين، ومن المتوقع أن يعقد مجلس الأمن في وقت لاحق هذا الأسبوع جلسة بشأن لمناقشة إتهامات الحكومة اليمنية للإمارات بقصف القوات الحكومية التي تواجه المليشيات الإنفصاليية في جنوب اليمن.

 

وكانت الحكومة اليمنية قد حملت دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤولية عن استهداف قواتها المسلحة الذي وصفته بالسافر والخارج عن القانون والأعراف الدولية.

 

وقالت الخارجية اليمنية إن الحكومة اليمنية، تحتفظ بحقها القانوني المكفول بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف والتصعيد الخطير.


التعليقات