مليشيا الإنتقالي تداهم منزل قائد لواء النقل العميد أمجد خالد وتقتل شقيقه
- عدن ــ خاص الجمعة, 30 أغسطس, 2019 - 05:54 مساءً
مليشيا الإنتقالي تداهم منزل قائد لواء النقل العميد أمجد خالد وتقتل شقيقه

[ عناصر من مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا ]

داهمت مليشيا المجلس الانتقالي الانقلابية المدعومة إماراتيا، مساء اليوم الجمعة، منزل قائد لواء النقل العميد أمجد خالد، وقتلت شقيقه يوسف.

 

وقالت مصادر ميدانية في العاصمة المؤقتة عدن، إن مليشيا المجلس الانتقالي الانقلابية المدعومة إماراتية، داهمت منزل قائد لواء النقل في حي المغتربين بمديرية دارسعد، وقامت باغتيال شقيقه يوسف خالد، بعد أن حاول الفرار منهم.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست"، أن مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، سبق وأن داهمت منزل العميد أمجد خالد صباح أمس الخميس، وقامت باختطاف والده المُسن خالد فرحان، وصهيره عرفات عبدالوهاب.

 

وأشارت، إلى أن مصير والد قائد لواء النقل وصهره لا يزال مجهولاً بعد مرور يوم كامل على اختطافهم من قبل مليشيا المجلس الانتقالي الانقلابية المدعومة إماراتياً.

 

وتأتي واقعة اقتحام منزل قائد لواء النقل، وإغتيال شقيقه، واختطاف والده وصهره، بالتوازي مع حملة مداهمات واسعة تنفذها مليشيا المجلس الانتقالي الانقلابية المدعومة إماراتياً، بحق المئات من الموالين للحكومة الشرعية.

 

وكانت مليشيا الانتقالي الجنوبي، قد داهمت منزل قائد قوات الأمن الخاصة بعدن، العميد ناصر سريع العنبوري، بمنطقة العريش في مديرية خورمكسر، واغتالت اثنين من أفراد أسرته، فيما نُقل سبعة آخرون للمشافي جراء إصابتهم بجروح تنوعت بين البليغة والمتوسطة.

 

ورفض مصدر مُقرب من العميد العنبوري الكشف ل"الموقع بوست"، عن أسماء الضحايا الذين سقطوا برصاص مليشيا المجلس الانتقالي الانقلابية المدعومة إماراتياً، وذلك حرصاً على سلامتهم، ولكي لا تطالهم مليشيا الانتقالي بالأذى، بعد ورود معلومات مؤكدة عن مداهمات نفذتها للمشافي الحكومية بحثاً عن جرحى من قوات الجيش الوطني، والموالين للحكومة الشرعية.

 

وكانت مليشيا الانتقالي الجنوبي، قد داهمت أمس الخميس، منزل قائد المنطقة الأمنية الثامنة بالعاصمة المؤقتة عدن، العقيد أيمن عسكر، وقتلت عدداً من أفراد حراسته، قبل أن يقوموا باقتحام المنزل، ونهبه، والعبث بمحتوياته.

 

كما تم مداهمة منزل قائد قوات الامن الخاصة بإقليم عدن، العقيد سليمان الزامكي، واغتيال شقيقه عارف الزامكي وإصابة عددٍ من أفراد حراسته.

 

وأكدت مصادر ميدانية، تمكن مليشيا الانتقالي الجنوبي الانقلابية المدعوم إماراتياً، من اقتحام منزل الزامكي ونهب محتوياته، قبل أن تقوم بإحراقه.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، منذ أن أحكمت مليشيا المجلس الانتقالي الانقلابية المدعومة إماراتياً، موجة انتهاكات تنوعت بين الاختطاف، واقتحام المنازل ونهبها، مستهدفةً قيادات عسكرية موالية للحكومة، ومدنيين موالين للحكومة الشرعية، فضلا عن اختطاف مدنيين ممن ينتمون للتجمع اليمني للإصلاح.

 

وحصل "الموقع بوست" على قائمة لبعض المعتقلين والذين دوهمت منازلهم في عدن من قبل مليشيات الانتقالي:

 

1.ايمن عسكر...الشعب

2.سليمان الزامكي...خورمكسر

3. مفيد شكري...المعلا

4 .هاشم عوض ... القلوعة

5 .محمد عبدالملك...القلوعة

6.اسامةمنصور..القلوعة( معتقل)

7.محمد علي الشوافي القلوعة ( معتقل)

8. محمد طارق خان...القلوعة ( معتقل)

9.ذو يزن الطيري ..المعلا

10.هاشم عوض القلوعة...معتقل

11.محمد هاشم عوض..القلوعة..معتقل

12.-ناصر أحمد محمد عيّاش ..المعلا...معتقل

13. -نصر عبده الدودو..المعلا..معتقل

14.مروان عبدالله عبد الملك ..القلوعة..معقل

15.الخضر العبد..المعلا

16.عبدالمنعم العبد ...دار سعد

17.لبيب العبد..دار سعد

16.علاء ابونخر، مداهمة معتقل دارسعد

19.حسام الدعايه مداهمة دارسعد

20. هشام الدعايه مداهمة دار سعد

21.خالد فرحان القحطاني، معتقل، دار سعد

22. مصعب وهيب..القلوعة..معثقل

23.ناصر سريع العنبوري..خورمكسر

24.عدنان رزيق..مدينة الشعب

25.سام سامي....القلوعة

26. علي محمد يحي. .القلوعة

27.احمد محمد فارع. القلوعة

28.محمد جمال مشرع.القلوعة

29. عفيف عبده.. احمد..القلوعة..

30. سهيل ابراهيم..القلوعة..معتقل

31.احمد رمزي...القلوعة..معتقل

 


التعليقات