منظمة حقوقية تطلق نداءً عاجلا لوقف إنتهاكات المليشيات المسلحة بعدن
- متابعة خاصة الجمعة, 30 أغسطس, 2019 - 10:56 مساءً
منظمة حقوقية تطلق نداءً عاجلا لوقف إنتهاكات المليشيات المسلحة بعدن

أطلقت رابط أمهات المختطفين بمحافظة عدن اليوم الجمعة، نداء عاجلا للمنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإيقاف جرائم الاختطاف التي تنفذها المليشيات المسلحة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت الرابطة في بيان نشرته على حسابها الرسمي على شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، إن الإحداث التي مرت بها عدن دفعت الأطراف إلى إرتكاب جرائم اختطاف ومداهمات واسعة لمنازل المواطنين تحت مبررات واهية تنتهك حق الإنسان في الحياة.

 

 

نداء عاجل لرابطة أمهات المختطفين بمحافظةعدن يناشد انقاذ المعتقلين والمخفيين قسراً .... في ظل الأحداث التي تمر بها...

Posted by ‎رابطة أمهات المختطفين - Association of Abductee's mothers‎ on Friday, August 30, 2019

 

وأضافت أن التشكيلات العسكرية والأمنية نفذت، حملات اختطاف جماعية لعشرات المواطنين خلال اليومين الماضيين دون رداع قانوني وانساني.

 

وناشدت أمهات المختطفين في اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا الاختفاء القسري الـ 30 من اغسطس الامم المتحدة ومبعوثها الأممي وجميع الأطراف المتحاربة إنقاذ العشرات من المختطفين وسرعة اطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، والكشف عن مصير المخفيين منذ عامين، وعدم تعريض حياتهم للخطر وايقاف حملات الاختطاف الجماعي.

 

ونفذت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، حملات مداهمات وإختطافات لمنازل المناوئين لها من الموالين للحكومة الشرعية، كما قامت بتنفيذ اعدامات وتصفيات ميدانية للمناوئين لها في محافظتي عدن وأبين.


التعليقات