"أمهات المختطفين" تحمل التحالف والحوثيين مسؤولية قصف الأسرى في ذمار
- متابعة خاصة الأحد, 01 سبتمبر, 2019 - 05:04 مساءً

[ رابطة أمهات المختطفين ]

حملت رابطة أمهات المختطفين التحالف العربي والأمم المتحدة وجماعة الحوثي، جريمة قتل العشرات من الأسرى المعتقلين في قصف للتحالف على سجن يضم المئات من المختطفين والمخفيين قسريا في محافظة ذمار.

 

ودانت رابطة أمهات المختطفين بأشد العبارات استهداف طيران التحالف اليوم لسجن كلية المجتمع بمحافظة ذمار وقتله لعشرات المختطفين والمخفيين قسرياً بعدد من الغارات، رغم معرفة الصليب الأحمر بمكان السجن واحتوائه على مختطفين ومخفيين قسرياً تم تجميعهم من قبل جماعة الحوثي المسلحة من عدد من محافظات الجمهورية دون رادع قانوني أو إنساني.

 

وقالت رابطة أمهات المختطفين -في بيان نشرته على فيسبوك- "نحمل التحالف العربي والأمم المتحدة وجماعة الحوثي جريمة ما حدث لأبنائنا من قتل مباشر ومتعمد للعشرات منهم".

 

كما حملت أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية اختطاف وإخفاء العشرات من المدنيين داخل سجن كلية المجتمع بذمار الذي حوله الحوثيون من مكان تعليمي وأكاديمي إلى سجن، والذي توفي فيه عدد من المختطفين جراء التعذيب وجراء الإهمال الصحي الممنهج.

 

وأضافت أن الحوثيين منعوا الزيارات عن المختطفين وإدخال الطعام والشراب والأدوية لهم، مطالبة بفتح تحقيق دولي وعاجل ومحاسبة مرتكبي الجريمة.

 

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت مبكّر من صباح اليوم الأحد، مقتل وإصابة عشرات الأسرى التابعين للحكومة الشرعية، في قصف جوي بمحافظة ذمار، شمالي اليمن، في حين أعلن التحالف استهداف موقع عسكري يتبع الحوثيين في ذمار.

 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين يوسف الحاضري، لوكالة الأنباء الألمانية إن "أكثر من 40 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من خمسين آخرين في قصف جوي شنته مقاتلات التحالف على كلية المجتمع شمال مدنية ذمار".


التعليقات