الحكومة تتوعد بملاحقة المسؤولين عن جرائم الانتهاكات في عدن وأبين
- متابعة خاصة الأحد, 01 سبتمبر, 2019 - 07:27 مساءً
الحكومة تتوعد بملاحقة المسؤولين عن جرائم الانتهاكات في عدن وأبين

[ عناصر يتبعون مليشيات المجلس الانتقالي في عدن ]

قال وزير الإعلام معمر الإرياني "إن التقارير الميدانية والأرقام الواردة من عدن وأبين، كشفت عن جرائم وانتهاكات ارتكبتها مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي خلال الأيام الماضية، وتشمل القتل بحسب الهوية وإعدامات ميدانية للأسرى وتصفية للجرحى ومداهمة ونهب وإحراق للمنازل، واختطافات وإعتقالات مفزعة تنذر بكارثة إنسانية مروعة".

 

وأضاف الإرياني -في سلسلة تغريدات على تويتر- أن "هذه الجرائم الإرهابية والانتهاكات البشعة التي وثقتها مقاطع الفيديو، تنم عن حقد دفين وتكشف الوجه الحقيقي لمليشيات الانتقالي والمشروع التدميري الذي تحمله لأبناء المحافظات الجنوبية"، مشيرا إلى أنها "جرائم حرب لا تسقط بالتقادم وسيلاحق كافة المسؤولين عنها في المحاكم الوطنية والدولية".

 

 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمبعوث الأممي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، بإدانة هذه الجرائم البشعة والتدخل لحماية المدنيين ووقف كل أشكال الجرائم والانتهاكات والأعمال الانتقامية التي تمارسها مليشيات الانتقالي في مديريات محافظتي عدن وأبين.

 

وتشهد محافظة عدن وأبين، منذ الخميس الماضي، حملة مداهمات للمنازل واختطافات وتصفيات ميدانية تنفذها مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، ضد المناوئين لها من أنصار الحكومة الشرعية.


التعليقات