غريفيث يندد بقصف التحالف على سجن في ذمار
- متابعة خاصة الأحد, 01 سبتمبر, 2019 - 11:04 مساءً
غريفيث يندد بقصف التحالف على سجن في ذمار

[ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ]

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأحد، التحالف السعودي الإماراتي إلى إجراء تحقيق في الغارات على سجن في محافظة ذمار اليمنية وتفعيل المحاسبة.

 

وقال غريفيث إن "ما حدث اليوم هو مأساة أصبحت معها التكلفة البشرية للحرب لا تطاق، ويجب أن تتوقف"، بحسب قناة "الجزيرة".

 

وندد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن بغارات التحالف السعودي الإماراتي على سجن بمحافظة ذمار (70 كم إلى الجنوب من العاصمة صنعاء) وأسفر القصف عن مقتل أكثر من 100 شخص.

 

وأضاف المبعوث الأممي أن الوسيلة الوحيدة لإنهاء حالات القتل والمعاناة في اليمن هي وضع حد للنزاع.

 

وأعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، عن قلقها من استهدف مركز احتجاز يخضع لسيطرة الحوثيين في محافظة ذمار وسط اليمن.

 

وقال مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط فابريتسيو كاربوني -في تغريدة على تويتر- "يثير قلقنا المعلومات الواردة عن حدوث انفجار في سجن بمحافظة ذمار".

 

وأضاف كاربوني "هو مركز احتجاز كنا نقوم بزيارته في اليمن بشكل منتظم"، مشيرا إلى أن “فريقا من اللجنة الدولية متوجه إلى المكان لتوفير الرعاية الصحية الطارئة".

 

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت مبكّر من صباح اليوم الأحد، مقتل وإصابة عشرات الأسرى التابعين للحكومة الشرعية، في قصف جوي بمحافظة ذمار، شمالي اليمن، في حين أعلن التحالف استهداف موقع عسكري يتبع الحوثيين في ذمار.

 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين يوسف الحاضري لوكالة الأنباء الألمانية إن "أكثر من 40 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من خمسين آخرين في قصف جوي شنته مقاتلات التحالف على كلية المجتمع شمال مدنية ذمار".


التعليقات