الانتقالي يحشد لمليونية تشكر الإمارات في عدن
- عدن ــ خاص الإثنين, 02 سبتمبر, 2019 - 09:18 مساءً
الانتقالي يحشد لمليونية تشكر الإمارات في عدن

[ قيادات الملجس الانتقالي المدعوم من أبوظبي ]

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن والمدعوم من دولة الإمارات أنصاره للاحتشاد في ما أسماها مليونية الوفاء في العاصمة المؤقتة عدن ومدينة المكلا يوم الخميس القادم.

 

وقال عيدروس الزبيدي في اجتماع لهيئة رئاسة المجلس الانقلابي إن المشاركة في هذه الفعالية واجب وطني لتقديم الشكر والتقدير لقيادة وشعب الإمارات الشقيقة، ‏لوقوفهم إلى جانب شعب الجنوب لتحقيق تطلعاته، ومساعدته في القضاء على الجماعات الإرهابية التي تحتضنها الشرعية الإخوانية التي تتستر برداء الجيش الوطني، على حد وصفه.

 

ويعتقد مراقبون أن الاحتشاد الجماهيري يأتي وفقا لتوجيهات إمارتية للمجلس الانتقالي للتخفيف من حدة الغضب الشعبي الذي جوبه به قيام طيران الإمارات بقصف قوات الجيش الوطني، وخروج تظاهرات في عدة محافظات تندد بالقصف وتطالب بطرد الإمارات، من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

 

وتأتي دعوات الاحتشاد لشكر دولة الإمارات من قبل المجلس الانتقالي المدعوم منها عقب الدعم الواضح الذي تلقاه المجلس في انقلابه العسكري على الرئاسة والحكومة اليمنية، وسيطرته على المؤسسات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين، ووصل إلى حد الاستهداف المباشر والعلني بعدد من الضربات الجوية على قوات الجيش الوطني في محافظتي عدن وأبين الأربعاء الماضي.

 

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت في وقت سابق وصول دفعة جديدة من الدعم العسكري لمليشيات المجلس الانتقالي إلى العاصمة المؤقتة عدن مقدمة من أبوظبي وتحوي دبابات وعربات مدرعة وأطقم وأسلحة وذخائر متنوعة.


التعليقات