الولايات المتحدة تجدد دعمها للحكومة اليمنية
- متابعة خاصة الإثنين, 02 سبتمبر, 2019 - 09:48 مساءً
الولايات المتحدة تجدد دعمها للحكومة اليمنية

[ نائب وزير الخارجية اليمني خلال لقائه القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن ]

أكد القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن جنيد منير، موقف الولايات المتحدة الداعم للحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي، مؤكداً حرص بلاده على مواصلة الجهود الأممية من أجل التوصل إلى سلام دائم وشامل في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي في العاصمة السعودية الرياض، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في اليمن وجهود الحكومة اليمنية لمواجهة التمرد الذي يقوده ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي وتبعات الاستهداف الإماراتي لقوات الجيش الوطني في عدن وأبين، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

من جانبه، قال نائب وزير الخارجية اليمني إن "اليمن يعول على دعم الأصدقاء في المجتمع الدولي وإن الحكومة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء التمرد الذي قام به المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً".

 

وأضاف أن "الحكومة تعمل على رصد كافة التجاوزات والانتهاكات التي ترتكبها مليشيات المجلس الانتقالي ضد المواطنين الأبرياء من خلال حملات الاعتقالات التعسفية والقتل خارج إطار القانون".

 

وأكد الحضرمي بأن الحكومة لا تزال ترحب بالحوار مع المجلس الانتقالي وفقاً لما يقتضيه بيان التحالف في 10 أغسطس 2019، مشيراً إلى أنه من المهم أولا الوقوف أمام دور دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار تحالف دعم الشرعية ومدى مطابقته لأهدافه.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين حملات مداهمة وإعدامات ميدانية خارج إطار القانون تقوم بها مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات ضد مناوئيها من أنصار الحكومة الشرعية.


التعليقات