محافظ البيضاء: 10 الف قتيل من الحوثيين في البيضاء ولا وجود للدرون في سماء المحافظة
- خاص الاربعاء, 13 يناير, 2016 - 07:27 صباحاً
محافظ البيضاء: 10 الف قتيل من الحوثيين في البيضاء ولا وجود للدرون في سماء المحافظة

[ محافظ البيضاء نايف القيسي ]

كشف نايف صالح القيسي، محافظ البيضاء أن المقاومة الشعبية باليمن، تمكنت من رصد عدد من المراكز العسكرية الحيوية ونحو خمس منصات لصواريخ توشكا وسكود، تتبع ميليشيات الحوثيين والحرس الجمهوري الموالي لعلي صالح في مواقع مختلفة للمديريات التابعة للمدينة.
 
 وأضاف القيسي، أنه فور توافر المعلومات والتأكد منها بشكل دقيق، جرى التنسيق وإبلاغ قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية للتعامل معها مباشرة، خصوصا أن هذه المنصات التي وضعتها الميليشيات تشكل خطرا عسكريا على المقاومة الشعبية في التقدم نحو المدن والمديريات المراد تحريرها.
 
 وقال محافظ البيضاء «إن المقاومة الشعبية تلقت دعما عسكريا من التحالف، مكنها من التقدم في عدد من الجبهات، حيث عمدت قيادة المقاومة على إيجاد ثلاثة محاور رئيسية يجري من خلال الانطلاق لمواجهة الحوثيين عسكريا».
 
 وأشار إلى أن المقاومة نجحت مع انطلاق عمليات المحور الأول، محور الجبهة الشرقية «العقلة»، في تحرير جبل عقلة، وقتل نحو 17 شخصًا من الميليشيا التي كانت تتحصن في الجبل، إضافة إلى الجبهة الجنوبية من اتجاه الزاهر التي تمكنت المقاومة فيها من تحرير ثلاثة مواقع، و«استشهد» من المقاومة خمسة أشخاص، فيما بلغ إجمالي عدد قتلى الحوثيين على الجبهات الثلاث نحو 45 شخصًا.
 
 واستطرد القيسي: «إن إجمالي عدد القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا الحوثيين وحليفهم علي صالح، منذ لحظة دخولهم إلى البيضاء وبعض المديريات قبل تسعة أشهر، تجاوز عشرة آلاف ما بين قتيل وجريح، ونجحت المقاومة أثناء المواجهات في قتل أكثر من 140 شخصا في كمين واحد أو عملية استهداف نفذتها المقاومة الشعبية»، موضحا أن كثيرا من الأسرى الذين وقعوا في قبضة المقاومة من قيادات عسكرية حوثية أقروا بأن جبهة البيضاء من أكثر الجبهات التي استنزف فيها الحوثيون قوتهم العسكرية والبشرية.
 
 وحول تبادل الأسرى مع ميليشيا الحوثيين، قال القيسي: «إن المقاومة وخلال الفترة الماضية تمكنت من خلال وسطاء من إنجاح أكثر من 10 عمليات لإطلاق سراح أفراد من المقاومة الشعبية في عدد من المديريات التابعة للبيضاء، ومنها ميكراس، ولودر من قبضة الميليشيات، بواقع 35 شخصا في كل عملية، ليصل إجمالي عدد المفرج عنهم بين الجانبين أكثر من 500 شخص».
 
 وحول شائعات تحليق طائرات من دون طيار «درون»، تساند ميليشيا الحوثيين في البيضاء، أكد القيسي أن الحوثيين لا يمتلكون مثل هذه الطائرات.
 
واتهم من اسماهم الطابور الخامس لنقل هذه الشائعات بغرض بث الخوف بين أفراد المقاومة، بزعم وجود طائرات من هذا النوع، موضحا أن تحليق الطائرات التابع للحوثيين توقف منذ أن سيطرت قوات التحالف العربي على الأجواء.
 
 وقال: «إن المقاومة الشعبية كانت موجودة في منطقة يطلق عليها قرض في مديرية الزاهر، التي عمد الحوثيون وحليفهم علي صالح إلى زرع الألغام فيها بشكل عشوائي، وأثناء عبوره في تلك اللحظة انفجر لغم بالتزامن مع عبور طائرة في أجواء المدينة، فبث الطابور الخامس على المواقع كافة تحليق طائرة (درون)، محملة بقذائف، استهدفت المقاومة الشعبية، وهذا الكلام عارٍ عن الصحة، بعد أن تحققنا من الواقعة بوجود اللغم في موقع الانفجار».


التعليقات