تقرير حقوقي: جماعة الحوثي ارتكبت 636 انتهاكا خلال أسبوع في مناطق سيطرتها
- متابعة خاصة الاربعاء, 04 سبتمبر, 2019 - 05:47 مساءً
تقرير حقوقي: جماعة الحوثي ارتكبت 636 انتهاكا خلال أسبوع في مناطق سيطرتها

[ أرشيف ]

كشف تقرير حقوقي عن ارتكاب جماعة الحوثي (636) انتهاكاً بحق المدنيين في المحافظات التي تسيطر عليها.

 

ووثق تقرير الشبكة اليمنية للحقوق والحريات حول انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن خلال الفترة من 25 أغسطس 2019 وحتى 2 سبتمبر 2019م (34) حالة قتل بينهم (5) نساء، و(3) أطفال.

  

بينما بلغ عدد الإصابات الناتجة عن اعتداءات مباشرة من قبل جماعة الحوثي (36) حالة إصابة بينهم طفلان و(6) نساء.

 

وبحسب التقرير، فقد بلغت عدد حالات المداهمة لمنازل المواطنين (19) حالة منها (9) حالات في محافظة إب التي تصدرت قائمة الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيات الحوثي.

 

 

في حين بلغ عدد حالات السطو المسلح على الممتلكات الخاصة (20) حالة سطو على أملاك وعقارات المواطنين من قبل قيادات حوثية في محافظة إب خلال فترة التقرير، إضافة إلى نهب منزل أحد المغتربين في المملكة والاعتداء على النساء ونهب كافة المقتنيات من ذهب وسلاح وجنابي في محافظة ذمار.

 

كما رصد الفريق الميداني للشبكة اليمنية للحقوق والحريات (49) حالة تضرر للأعيان المدنية والمركبات منها (32) حالة تضرر جزئي لمنازل المواطنين في مديرية حيس بمحافظة الحديدة نتيجة القصف الهستيري والعشوائي لمليشيات الحوثي على منازل المدنيين.

 

بينما بلغت انتهاكات الحوثيين في القطاع الصحي (11) حالة انتهاكات طالت المستشفيات والقطاعات الصحية في محافظة الحديدة إضافة الى اثنين من المراكز الصحية، كما قامت بإغلاق (8) مستشفيات في العاصمة صنعاء.

 

وبين التقرير أن جماعة الحوثي ارتكبت (131) حالة انتهاك فيما يخص تقويض سلطات الدولة حيث قامت المليشيات بفصل (122) تربوياً واستبدالهم بآخرين موالين للحوثيين، كما قامت بتغيير (9) مدراء مدارس في صنعاء واستبدالهم بآخرين موالين لها.

 

وبحسب التقرير، فقد وثق الفريق الميداني للشبكة (12) حالة اختطاف وإخفاء قسري طالت المدنيين في كلٍّ من ذمار واب وصنعاء والحديدة.

 

 

وكشف التقرير قيام مليشيات الحوثي بإجبار (50) مواطناً في محافظة عمران على تجنيد أولادهم مقابل اعتماد سلال غذائية تمنحها المنظمات الإغاثية.

 

كما كشف التقرير الذي أعده الفريق الميداني للشبكة اليمنية للحقوق والحريات قيام مليشيات الحوثي بنقل أسلحتها الثقيلة والمتوسطة إلى أحياء آهلة بالسكان وكذلك إلى المساجد.

 

وبحسب التقرير، فقد نقلت مليشيات الحوثي مؤخرا كميات كبيرة من الأسلحة إلى بدروم مسجد السلام بحي الحصبة في صنعاء.


التعليقات