سلطنة عمان تؤكد وقوفها إلى جانب الحكومة اليمنية
- متابعة خاصة الاربعاء, 04 سبتمبر, 2019 - 09:41 مساءً
سلطنة عمان تؤكد وقوفها إلى جانب الحكومة اليمنية

[ نائب وزير الخارجية خلال لقائه السفير العماني لدى الرياض ]

أكد سفير سلطنة عمان لدى الرياض، الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي، موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني وجهودها في سبيل استقرار الأوضاع في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

من جانبه، استعرض نائب وزير الخارجية اليمني مستجدات الأوضاع في اليمن بما فيها التمرد المسلح للمجلس الانتقالي وتبعات الاستهداف الإماراتي السافر للجيش الوطني في عدن وأبين أثناء قيامه بواجبه الوطني في الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

 

وأشار الحضرمي إلى الانتهاكات التي يقوم بها المجلس الانتقالي ضد المدنيين في عدن وأبين، لافتاً إلى جهود الحكومة في اتخاذ كافة الإجراءات من أجل إنهاء التمرد المسلح.

 

والأسبوع الماضي، قصفت الإمارات القوات الحكومية في المدخل الشرقي لمدينة عدن للحيلولة دون تقدم هذه القوات صوب العاصمة المؤقتة عدن التي يسيطر عليها المتمردون الانفصاليون الموالون لها.


التعليقات