اللواء المقدشي: اليمن تعرضت لغزو بربري فارسي بأيادٍ يمنية
- مأرب الاربعاء, 13 يناير, 2016 - 05:04 مساءً
اللواء المقدشي: اليمن تعرضت لغزو بربري فارسي بأيادٍ يمنية

قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء الركن محمد المقدشي أن اليمن تعرضت لغزو بربري فارسي نفذته أيادي يمنية، جاء ذلك في مؤتمر صحفي صباح اليوم.
 
وعقد المقدشي لقاء تشاوريا مع محافظي، صنعاء، ذمار، الجوف، ووكيل محافظة مأرب وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، بهدف تنسيق الجهود العسكرية والإدارية لتحرير هذه المحافظات من سيطرة مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح.
 
وأكد المقدشي أن الجيش اليمني السابق تعرض لخيانة كبيرة من قبل الرئيس السابق وحلفاؤه مشيراً، إلا أنه يتم حالياً تأسيس جيش وطني جديد منذ منتصف عام2015م على أسس وطنية وبعيدا عن الفساد حد وصفه.
 
ووجه المقدشي خطاباً إلى قادة الجيش والأمن في صنعاء دعاهم فيه إلى الحفاظ على مؤسسات وممتلكات الدولة، مؤكداً أن الجيش الوطني سيدخل صنعاء قريباً.
 
بدوره ناشد محافظ محافظة الجوف حسين العواضي المنظمات الإنسانية والخيرية تحمل مسؤولياتها في الجوف التي تعرضت لدمار وخراب طال كل شيء بما في ذلك أنابيب المياه والكهرباء وكل المرافق الحكومية والأهلية- حد قوله.
 
وطالب وكيل محافظة مأرب الشيخ علي الفاطمي القيادة السياسية وقيادة الجيش الضرب بيد من حديد لفرض الأمن في المحافظات المحررة لتكون نموذجاً ناجحاً للدولة المنشودة.


التعليقات