حضرموت.. محتجون يقطعون شوارع بالمكلا بسبب انقطاعات الكهرباء
- حضرموت - خاص الأحد, 08 سبتمبر, 2019 - 03:25 مساءً
حضرموت.. محتجون يقطعون شوارع بالمكلا بسبب انقطاعات الكهرباء

[ محتجون يقطعون شوارع بالمكلا بسبب انقطاعات الكهرباء - أرشيفية ]

شهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، اليوم الأحد، احتجاجات شعبية تندد بتدني مستوى خدمة الكهرباء بمناطق ساحل حضرموت.

 

وأفاد سكان محليون لـ"لموقع بوست" بأن محتجين غاضبين قطعوا اليوم الأحد شوارع رئيسية بمدينة المكلا احتجاجا على انقطاع الكهرباء.

 

وبحسب السكان، فإن الكهرباء تعمل لمدة ساعة وتنقطع أربع ساعات في ظل صيف ساخن تشهده مناطق ساحل حضرموت.

 

وتعاني محطات كهرباء ساحل حضرموت من نقص وشحة مادتي المازوت والديزل.

 

وذكرت مصادر الأسبوع الماضي أن سبع شاحنات ديزل كانت تصل يوميا إلى المكلا من مصافي عدن عندما كانت الحكومة الشرعية متواجدة فيها، لكنها توقفت بعد سيطرة المجلس الانتقالي على العاصمة المؤقتة.

 

واستبعدت المصادر حدوث أي تحسن في حال عودة مولدين خرجا عن الخدمة بسبب نقص الوقود نتيجة تفاقم العجز في كميات الديزل اليومية التي تتطلبها محطات التوليد وتناقص الاحتياطي المتوفر من الوقود وهذا سيؤدي إلى عمل خطة لتخفيض الاستهلاك عن طريق قطع التيار بصورة مجدولة.

 

وكان  محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني طمأن اليوم -في تصريحات صحفية- المواطنين بتحسّن تدريجي وملحوظ في التيار الكهربائي عقب وصول باخرة إلى ميناء المكلا وعلى متنها كميات من المازوت سيتم تفريغها نهاراً أو في المساء.

 

 وأعلن البحسني عن قرب وصول باخرتين على متنها كميات كبيرة من المازوت تكفي لشهرين أو ثلاثة أشهر.

 

وأكد المحافظ أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتماماً كبيراً بموضوع استقرار التيار الكهربائي وتراعي حرارة الأجواء بالنسبة للمواطنين، لذلك تعمل بكل جهد ليل نهار لتوفير المحروقات اللازمة لمحطات الكهرباء.

 

ودعا المحافظ المواطنين إلى الصبر ومراعاة الوضع الحالي والظروف الصعبة التي تمرّ بها المحافظة والبلد بشكل عام، مؤكداً أن تدخلات السلطة المحلية ستتواصل بشكل مستمر لاستقرار التيار رغم الظروف الصعبة.


التعليقات