اتفاق على نشر أربع فرق لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة
- متابعة خاصة الإثنين, 09 سبتمبر, 2019 - 09:49 مساءً
اتفاق على نشر أربع فرق لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة

[ البعثة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة ]

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن طرفي الأزمة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار اتفقا على إنشاء وتشغيل مركز العمليات المشتركة في مقر البعثة في الحُديدة الذي يضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين بالإضافة إلى ضباط ارتباط وتنسيق من بعثة الأمم المتحدة.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة والتي تشرف على عملية تنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة.

 

وبحسب بيان اللجنة، سيعمل مركز العمليات المُشتركة على الحد من  التصعيد ومعالجة الحوادث في الميدان، من خلال الاتصال المباشر مع ضباط الارتباط الميدانيين المنتشرين على جبهات محافظة الحُديدة.

 

وأكدت اللجنة أنها قامت بتفعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق للجنة خلال شهر يوليو الماضي.

 

وأوضحت أن أعضاء اللجنة قرروا نشر فرق مراقبة في أربعة مواقع على الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة كخطوة أولى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار والحد من المعاناة والإصابات بين السكان المدنيين.

 

كما تناول أعضاء اللجنة الجوانب التقنية والعملية من اقتراح المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن بشأن تنفيذ اتفاق الحُديدة ومراحله وسيُقدمون مقترحاتهم إزاءها لاحقاً.

 

وكان طرفا الأزمة اليمنية قد وقعا في شهر ديسمبر من العام الماضي في العاصمة السويدية ستوكهولم على وقف إطلاق النار والانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة.


التعليقات