محافظ حضرموت يجري عددا من التغييرات في مؤسسة الكهرباء
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 06:08 مساءً
محافظ حضرموت يجري عددا من التغييرات في مؤسسة الكهرباء

[ أرشيف ]

أجرى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، عددا من التغييرات في قطاعات المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة ساحل حضرموت.

 

وقالت مصادر محلية إن محافظ حضرموت أصدر قرارا بتكليف المهندس عبد الله فرج حمران قائما بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة ساحل حضرموت، كما تم تكليف المهندس عبد الحكيم فرج أبو سبعة مديرا عاما لمحطات التوليد بساحل حضرموت، بالإضافة إلى تكليف أوسان محمد عمر باحسين قائما بأعمال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت.

 

يشار إلى أن محافظ حضرموت كان قد عزل في وقت سابق المهندس فرج حمران الذي تم تعينه حاليا قائما بأعمال مدير عام مؤسسة الكهرباء.

 

وكان مصدر حكومي عزا في وقت سابق تردي خدمات الكهرباء إلى التطورات الأخيرة في العاصمة المؤقتة عدن، مشيرا إلى أنها أوجدت حالة من عدم الثقة لدى موردي المشتقات النفطية لتزويد محطات الكهرباء باحتياجاتها من الوقود، وامتنعوا عن الاستمرار في تقديم خدماتهم مشترطين بأن يكون الدفع فوريا على خلاف ما كان سابقا من تقديم تسهيلات لـ180 يوم للسداد، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأكد المصدر أن الحكومة كانت قد نجحت في تطوير آليات مستدامة ومعالجات هامة أحدثت تحسنا ملحوظا في خدمة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات المحررة، ولمس المواطنون نتائجها بشكل كبير وساهمت في تخفيف حدة الانقطاعات إلى أدنى مستوياتها بحسب الموارد المتاحة.

 

وشهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، الأحد الماضي، احتجاجات شعبية تندد بتدني مستوى خدمة الكهرباء بمناطق ساحل حضرموت.

 

وبحسب السكان، فإن الكهرباء تعمل لمدة ساعة وتنقطع أربع ساعات في ظل صيف ساخن تشهده مناطق ساحل حضرموت.

 

وتعاني محطات كهرباء ساحل حضرموت من نقص وشحة مادتي المازوت والديزل.


التعليقات