بغارة جوية.. السعودية تقتل ستة جنود في معسكر تابع لها بصعدة
- السبت, 14 سبتمبر, 2019 - 04:52 صباحاً
بغارة جوية.. السعودية تقتل ستة جنود في معسكر تابع لها بصعدة

[ التحالف استهدف معسكرات موالية له أكثر من مرة ]

لقي ستة جنود في قوات لواء مكافحة الإرهاب الممول من الممكلة العربية السعودية مصرعهم في غارة جوية شنها الطيران التابع للتحالف في وقت مبكر من صباح اليوم السبت على ثكنة عسكرية للواء الذي يواجه الحوثيين بمحافظة صعدة على الحدود اليمنية السعودية.

 

وقال مصدر عسكري مسؤول في لواء مكافحة الارهاب في تصريح خاص لـ"الموقع بوست" إن طيران التحالف شن غارتين جويتين على قوات اللواء الموالي للمملكة بررها لاحقا بـالخطأ أدت إلى سقوط الجنود.

 

وأوضح المصدر العسكري أن كتائب اللواء كانت تواجه جماعة الحوثي في جبهة مران بمحافظة صعدة بينما شن طيران التحالف غارته الخاطئة على جنود اللواء.

 

وقال المصدر إن لواء مكافحة الإرهاب بقيادة العميد عادل المصعبي وينتمي معظم جنوده إلى محافظة شبوة جرى تأسيسه من قبل السعودية في معسكر يتبعها بمنطقة الوديعة قبل عام تقريبا.

 

المصدر العسكري تحدث عن استهداف متكرر لطائرات التحالف للقوات الموالية للتحالف، ولم يسلم لواء واحد منها لم يتعرض لتلك الغارات.

 

وشكلت السعودية عدة معسكرات في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة، خاضعة لإشرافها المباشر ماليا وقتاليا، وليس لها أي علاقة بوزارة الدفاع في الحكومة الشرعية اليمنية.

 

يذكر أن طيران التحالف استهدف المئات من الجنود والضباط اليمنيين منذ بداية الحرب بضربات جوية وصفت بالخاطئة في مختلف الجبهات القتالية وفي أكثر من محافظة يمنية.


التعليقات