بن سلمان يعد الشرعية بالمساندة لمواجهة التمرد والانقلاب
- متابعة خاصة السبت, 14 سبتمبر, 2019 - 05:40 صباحاً
بن سلمان يعد الشرعية بالمساندة لمواجهة التمرد والانقلاب

[ الرئيس هادي مع نائب وزير الدفاع السعودي - سبأ ]

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز في العاصمة "الرياض" بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء معين عبد الملك.

 

وقالت وكالة "سبأ" الحكومية التي نشرت الخبر في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة إن اللقاء تناول جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

وأعرب هادي خلال اللقاء عن التوافق الإستراتيجي الدائم بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني، ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره.

 

ووفقا للوكالة فقد أكد الأمير السعودي موقف بلاده الثابت والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية وفقاً لمرجعيات السلام المتعارف عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.

 

ونقلت الوكالة عن نائب وزير الدفاع السعودي قوله إن أمن اليمن واستقراره جزءً لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة والخليج، مجدداً موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية لمواجهة التمرد وكذلك انقلاب جماعة الحوثي، والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

 

ويعد هذا اللقاء الأول للرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة بنائب وزير الدفاع السعودي بعد الأحداث الدموية التي شهدتها عدة مدن يمنية في جنوب اليمن خلال أغسطس الماضي.


التعليقات