التحالف: التحقيقات جارية بشأن الهجوم الإرهابي لمعملي أرامكو السعودية
- متابعة خاصة السبت, 14 سبتمبر, 2019 - 10:11 مساءً
التحالف: التحقيقات جارية بشأن الهجوم الإرهابي لمعملي أرامكو السعودية

[ التحالف: التحقيقات جارية بشأن الهجوم الإرهابي لمعملي شركة أرامكو السعودية ]

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم السبت، إن التحقيقات جارية بشأن الهجوم الإرهابي لمعملي شركة أرامكو السعودية لمعرفة الأطراف المتورطة بالهجوم الإرهابي.

 

وبحسب متحدث التحالف العقيد الركن تركي المالكي، فإنه وبالإشارة للبيان الصادر من المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية بمحافظة "بقيق" وهجرة "خريص"، وبناءً على التحقيقات الأولية المشتركة مع الجهات ذات العلاقة والمبنية على الدلائل والمؤشرات العملياتية والأدلة المادية بموقعي الهجوم الإرهابي، فإن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد أن التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة وتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

 

وأشار إلى استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ وتنفيذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه التهديدات الإرهابية للحفاظ على المقدرات الوطنية وكذلك أمن الطاقة العالمي وضمان استقرار الاقتصاد العالمي.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي استهدافها مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية بطائرات مسيرة.

 

وقال المتحدث العسكري باسم قوات الحوثي العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية.

 

وكانت السعودية أعلنت السيطرة على حريقين وقعا في معملين تابعين لشركة "أرامكو" النفطية، شرقي المملكة جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.


التعليقات