الجالية اليمنية في السويد تعلن بدء مقاضاة الإمارات في المحاكم السويدية
- متابعة خاصة الأحد, 15 سبتمبر, 2019 - 04:33 مساءً
الجالية اليمنية في السويد تعلن بدء مقاضاة الإمارات في المحاكم السويدية

[ وفقة احتجاجية للجالية اليمنية في السويد ]

أعلنت الجالية اليمنية في السويد بدء إجراءات التقاضي في المحاكم السويدية والأوربية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة كقوة احتلال في اليمن ترتكب جرائم حرب وتدعم الجماعات الإرهابية وتنهب الثروات اليمنية وتقف خلف تقسيم وتجزئة دولة هي عضو في الأمم المتحدة.

 

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها اليوم السبت في العاصمة السويدية ستوكهولم تنديدا بالقصف الإماراتي على القوات الحكومية في محافظتي عدن وأبين نهاية أغسطس الماضي.

 

وقالب بيان صادر عن الوقفة الاجتجاجية إن ما تقوم به دولة الإمارات العربية في اليمن يعد انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة، ويتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، لاسيما القرار 2216، وكذلك المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وكل الوثائق التي اعتمدت عليها عملية الانتقال السلمي.

 

وطالب المحتجون الإمارات بكف أيديها عن الشعب اليمني والخروج من اليمن.

 

ووصف البيان القصف الإماراتي على القوات الحكومية أثناء قيامها بمهمتها الدستورية في بسط الأمن والاستقرار بالاعتداء السافر.

 

واستغرب البيان الصمت المريب للمملكة العربية السعودية تجاه جرائم الإمارات في اليمن، محملا السعودية في الوقت ذاته مسؤولية كل ما يصدر عن الإمارات.

 

 كما أعلنت الجالية اليمنية دعمها الكامل لموقف الرئاسة اليمنية ومؤسسات الدولة الشرعية في رفض وإدانة جرائم الإمارات ضد الجيش والمدنيين.

 

وطالبت الحكومة اليمنية بسرعة طرد الإمارات من التحالف العربي وقطع العلاقات الدبلوماسية معها وملاحقتها في المحاكم الدولية وطلب تعويضات عن كل جرائمها في اليمن، واتخاذ كافة الخطوات العملية للقضاء على الانقلاب الحوثي شمالا والتمرد الانفصالي جنوبا.

 

وسيطر المتمردون الانفصاليون، في العاشر من اغسطس الماضي، على العاصمة المؤقتة عدن بعد معارك عنيفة مع قوات الحكومة المعترف بها دوليا.

 

وتتهم الحكومة اليمنية الإمارات العربية المتحدة بدعم المتمردين الانفصاليين الذين يحاربون من أجل فصل جنوب اليمن عن شماله.


التعليقات