أوكرانيا تؤكد موقفها الداعم لأمن واستقرار اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 15 سبتمبر, 2019 - 06:14 مساءً
أوكرانيا تؤكد موقفها الداعم لأمن واستقرار اليمن

[ وكيل وزارة الخارجية اليمني منصور بجاش خلال لقائه السفير الأوكراني ]

أكد السفير الأوكراني لدى اليمن، فاديم فاخروشيف، موقف حكومة بلاده الداعم لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس هادي والحكومة اليمنية، مؤكداً أن أوكرانيا تدعم الوصول لحل سلمي في اليمن بناء على المرجعيات الأساسية الثلاث.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد وكيل وزارة الخارجية اليمنية منصور بجاش في العاصمة السعودية الرياض، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

بدوره، اطلع وكيل وزارة الخارجية السفير الاوكراني، على تطورات الأوضاع في اليمن ومستجدات عملية السلام وجهود الحكومة اليمنية في التوصل لحل سلمي يستند إلى المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالوضع في اليمن.

 

وأشاد بجاش بالعلاقات اليمنية الأوكرانية وبالروابط التاريخية والاجتماعية التي تربط الشعبين الصديقين، مثمناً دعم الحكومة الأوكرانية للحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بالمساعدات التي قدمتها الحكومة الأوكرانية في سبيل التخفيف من المعاناة الإنسانية التي تشهدها اليمن بسبب انقلاب الجماعة الحوثية المدعومة من إيران.

 

وشدد على أهمية تعزيز وتنسيق المواقف بين الحكومة اليمنية والحكومة الأوكرانية خاصة في المحافل والمنظمات الدولية.


التعليقات