"واشنطن" تدعو الحوثيين لإيقاف الهجمات على السعودية وتتهم طهران بقصف أرامكو
- متابعة خاصة الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 10:06 مساءً

[ المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة السفيرة كيلي كرافت ]

قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة السفيرة كيلي كرافت إن "التسوية السياسية الشاملة هي التي تضمن استقرار اليمن ووحدته وازدهاره على المدى الطويل".

 

ودعت كرافت خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم الاثنين حول "الوضع في اليمن" الحوثيين إلى "وقف الهجمات التصعيدية التي أثرت على المدنيين في السعودية. وعلى إيران أن تتوقف عن تقديم المساعدات الفتاكة".

 

وأعربت عن دعم الولايات المتحدة لجهود المبعوث الأممي الخاص باليمن، مارتن غريفيث، للتوصل إلى اتفاق سياسي شامل، وحثت الأطراف على إظهار التقدم، لاسيما عن طريق تنفيذ الاتفاق بشأن محافظة الحُديدة الإستراتيجية على البحر الأحمر (غرب).

 

ودعت أيضا "جميع المانحين إلى زيادة تمويلهم للبرامج الإنسانية التي تعاني من نقص الموارد، والعمل من أجل السماح لعمال الإغاثة الإنسانية بالوصول الفوري إلى المدنيين المتضررين من الاضطرابات".

 

وفي السياق أعربت الدبلوماسية الأمريكية، عن مساندتها بـ"حزم" لـ"الأصدقاء السعوديين"، وجددت اتهامها لإيران بالمسؤولية عن هجوم استهدف منشأتين نفطيتين في السعودية، السبت.

 

وقالت "تدين الولايات المتحدة تلك الهجمات بأقوى العبارات الممكنة، وتقف بحزم مع أصدقائنا السعوديين، وعلينا جميعًا أن نكون واضحين تمامًا: هذا هجوم مباشر على إمدادات الطاقة العالمية".

 

وأضافت "وكما صرح وزير الخارجية (الأمريكي) مايك بومبو بوضوح، لا يوجد دليل على أن الهجمات جاءت من اليمن، وتشير المعلومات إلى أن المسؤولية تقع على عاتق إيران".


التعليقات