قال ان تحرير تعز سيقلب الطاولة على المليشيا
حيدر العطاس: شروط جديدة للانقلابيين وراء رفض الافراج عن المعتقلين العسكريين
- متابعة خاصة الخميس, 14 يناير, 2016 - 10:07 مساءً
حيدر العطاس: شروط جديدة للانقلابيين وراء رفض الافراج عن المعتقلين العسكريين

[ حيدر العطاس ]

قال مستشار الرئيس هادي حيدر العطاس إن تحرير محافظة تعز سيقلب الطاولة على الإنقلابيين، وطالب أثناء  مداخلة هاتفيه على قناة الحدث مقاومة تعز بتوحيد صفوفها، والشرعية بسرعة التحرك لتحرير المحافظة.
 
وعلق مستشار الرئيس هادي المهندس حيدر أبوبكر العطاس على قيام الحوثيين بالإفراج عن عدد من المعتقلين في سجونهم بالعاصمة صنعاء اليوم، كاشفاً عن شروط جديدة لإطلاق سراح وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وباقي القادة العسكريين .
 
موضحاً أن الحوثيون يرفضون الإفراج عن القادة العسكريين لأسباب منها أن المعتقلين يعتبرون ورقة ضغط لا يريدون تسليمها ببساطة إلى جانب أن الإفراج عن وزير الدفاع والقادة العسكريين لاشك أنه سيسهم في التصدي لإنقلابهم الغاشم الذي يقوده تحالف الحوثي مع صالح .
 
كما كشف العطاس  عن عن شروط جديدة وضعها الإنقلابيون للإفراج عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، ووكيل جهاز الامن السياسي اللواء ناصر منصور هادي والقادة العسكريين الاخرين .
 
وقال "أن الحوثيين اشترطوا على القادة العسكريين الالتزام بعدم المشاركة في أي عمليات عسكرية يقوم بها الجيش الوطني حالياً ضد عناصرهم في مختلف الجبهات"
 
وأضاف "الحوثيون يرفضون إطلاق سراح المعتقلين ورفع الحصار عن محافظة تعز والسماح بدخول المساعدات الإنسانية في الوقت الحالي، وفي نفس الوقت يتقدمون بمطالب غريبة تتمثل في إيقاف العمليات العسكرية للجيش الوطني والتحالف العربي" .
 
وأكد العطاس تمسك الرئيس عبدربه منصور هادي بوزير الدفاع الصبيحي والدليل على ذلك أنه لم يعين بديلاً عنه في التعديلات الوزارية المتوالية .
 
وأشار إلى أن الحوثيين يضعون المعتقلين في أماكن غير صحية وبأوضاع غير إنسانية .. لافتاً إلى أنه لا يرى في الآفق القريب خطوات جادة من الحوثيين بشان القبول باي حلول سياسية إلا بانتصار كبير يحقق من قبل القوات الشرعية .


التعليقات