باصرة ينتقد منح حضرموت عشرة مقاعد في معهد القضاء
- حضرموت - خاص الخميس, 19 سبتمبر, 2019 - 04:35 مساءً
باصرة ينتقد منح حضرموت عشرة مقاعد في معهد القضاء

[ نائب رئيس البرلمان محسن باصرة ]

طالب نائب رئيس البرلمان المهندس محسن باصرة، بإيجاد معايير واضحة وشفافة للقبول بالمعاهد المركزية كالمعهد العالي للقضاء ومعهد التوجيه والإرشاد وكذا الكليات العسكرية وكلية الشرطة.

 

جاء ذلك في رسالة وجهها باصرة، اليوم الخميس، لوزير العدل رئيس المعهد العالي للقضاء علي هيثم الغريب، حصل "الموقع بوست" على نسخة منها، وانتقد فيها باصرة بشدة منح حضرموت 10 مقاعد في المعهد العالي للقضاء من أصل 300 مقعد.

 

وأضاف باصرة "من الصعب أن تقبل حضرموت وبإرثها القضائي الكبير الذي غطى المعمورة سواء كانت اليمن أو مصر أو المغرب ويكون لها 10 مقاعد من 300  مقعد".

 

وتساءل باصرة في مضمون الرسالة التي وجهها لوزير العدل عن "معايير القبول بالمعهد العالي.. هل حسب عدد السكان أو المساحة الجغرافية أو الإرث القضائي للمحافظة؟".

 

وأشار إلى أنهم كنواب لحضرموت طالبوا منذ عام 1997 بإيجاد معايير واضحة وشفافة للقبول بالمعاهد المركزية كالمعهد العالي للقضاء ومعهد التوجيه والإرشاد وكذا الكليات العسكرية وكلية الشرطة.

 

وأعرب عن أسفه لأساليب الترقية التي تلجأ إليها الجهات المعنية في الحكومة والتي لا تعطي كل محافظة حقها في الكليات العسكرية وبقية المؤسسات التعليمية.

 

وتناول باصرة في رسالته مطالبات كتلة نواب حضرموت الرئيس هادي ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس الحكومة، عبر مذكرات عدة، بحاجة حضرموت والمحافظات المجاورة لها لإنشاء معهد عالي للقضاء وكليات عسكرية.

 

ونوه إلى نجاح تلك المطالبات في إنشاء كلية للشرطة بحضرموت والمحافظات المجاورة.

 

 وطالب باصر وزير العدل رئيس المعهد العالي للقضاء وعضو بمجلس القضاء الأعلى، بضرورة إنشاء معهد عالي للقضاء  بحضرموت بالمواصفات العلمية والأكاديمية المطلوبة.

 

كما طالب الحكومة بإنشاء كلية عسكرية في حضرموت بكل تخصصاتها حتى يتم التخلص من المركزية المقيتة، حسب وصفه.


التعليقات