مقتل خمسة مدنيين من أسرة واحدة بغارة للتحالف في عمران
- متابعة خاصة الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 09:51 صباحاً
مقتل خمسة مدنيين من أسرة واحدة بغارة للتحالف في عمران

[ غارات جوية للتحالف استهدفت مدنيين بصنعاء - رويترز ]

قتل خمسة مدنيين من أسرة واحدة في ساعات مبكرة من صباح اليوم الاثنين في غارات جوية شنها التحالف العربي في محافظة عمران شمالي اليمن.

 

وذكر تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين أن التحالف شن غارات جوية على مسجد لجأت إليه الأسرة عندما بدأت الهجمات. وقالت المسيرة إن طفلين من الأسرة نفسها مفقودان ويجري البحث عنهما تحت أنقاض المسجد.

 

وكان الحوثيون أعلنوا في العشرين من الشهر الجاري وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية مع الاحتفاظ بـ"حق الرد" في خطوة من جانب واحد.

 

ودعا زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي التحالف السعودي الإماراتي إلى الاستفادة من مبادرة جماعته التي قدمتها بوقف قصفها للأراضي السعودية مقابل وقف التحالف قصفه في اليمن، في حين قابلت الرياض مبادرة الحوثيين بالتوجس، قائلة إنها تنتظر أفعالا وليس أقوالا.

 

وقال زعيم الحوثيين في بيان بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لسيطرة جماعته على مقاليد السلطة في صنعاء، إن "من مصلحة تحالف العدوان الاستفادة من المبادرة التي قدمها رئيس المجلس السياسي الأعلى (مهدي المشاط)، إذ بوقف عدوانهم وقصفهم وحصارهم سيوقف الجيش واللجان الشعبية الضربات التي يوجهها إلى العمق بالطائرات المسيرة والصاروخية".


التعليقات